المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:51 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن” ”الطرقات تبتلع ضحاياها مجدداً: شاب ضحية حادث سير مروع في لحج” (صورة)

‘‘يصلح خليفة للمسلمين’’ .. كاتب سعودي يكشف كواليس زيارة ‘‘الزنداني’’ للمملكة وما حدث معه في أحد المعسكرات

الزنداني
الزنداني

كشف كاتب سعودي، كواليس إحدى زيارات الشيخ عبدالمجيد الزنداني إلى المملكة، متحدثًا عن هيبة كان يتسم بها عن غيره، مشيرًا إلى أحد مواقفه في معسكر للجيش السعودي.

وقال الكاتب السعودي محمد الأحمري، في منشورين على منصة إكس: "في أحد أيام نشاط المعهد العلمي بأبها في بداية التسعينيات الهجرية السبعينيات الميلادية دعي للمحاضرة في حوش المعهد المحاط بأشجار الكينة العتيقة الظليلة، قدم لنا شاب يمني كثيف اللحية شديد سوادها بوجه صبوح وقامة فارعة وزي يمني جميل، وكان يحمل مسجلا خشبي اللون ولأول مرة رأيت شيخا يفعل ذلك فألقى درسا جميلا فيه من السيرة النبوية والإعجاز العلمي، ما بهر تلاميذ صغار".

وأضاف: "ولكن أستاذنا ع. الحفظي لما رجعنا للفصل قال: لو قيل لي أي شخص يصلح خليفة للمسلمين لقلت هذا، فزادنا انبهار أستاذنا انبهارا، ذاك المحاضر كان الشيخ عبدالمجيد الزنداني رحمه الله".

وفي منشور آخر، يقول الأحمري: "أثناء زيارات الشيخ عبدالمجيد الزنداني في منطقة أبها ذلك الزمن، كان متجها مع عدد من مضيفيه إلى المدينة العسكرية قرب خميس مشيط، وكان يمازحهم ويقول إن وصف طويل العمر هو الشيطان فقد طلب من ربه البقاء طويلا: "قال رب أنظرني إلى يوم يبعثون"".

وتابع: "فلما انتهت المحاضرة انصبّت على الشيخ أسئلة العسكر بادئة ب: "يا طويل العمر" إذ إن هذا أحسن لفظ تقدير تعودوه".

وتوفي الشيخ الزنداني، مؤسس جامعة الإيمان، يوم أمس الإثنين، في أحد مستشفيات تركيا، حيث غادر اليمن منذ الانقلاب الحوثي، في 2014، وكان هدفًا رئيسيًا للمليشيات آنذاك.