المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:04 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

قبيلة عنس تمهل الحوثيين يومين لتسليم قتله أحد أبناء القبيلة بينهم قيادي حوثي


امهلت قبيلة عنس محافظة ذمار المليشيا الحوثية يومين لتسليم قتله أحد أبناء القبيلة بينهم مشرف حوثي وعددا من أفراده والمتورطين في الجريمة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان رجال قبيلة عنس احتشدوا يوم الاثنين في منطقة حمة الصعتر بسنبان مكان تجمع القبيلة، للمطالبة بسرعة تسليم العناصر الحوثية المتورطة بقتل المجني عليه " صلاح محمد عركم" عقب اقتحام منزله وخاصة "أبو عبد الملك مطهر"، مشرف المليشيا الأمني بالمديرية وأفراده للنيابة الجزائية وتنفيذ حكم القصاص بحقهم بصورة عاجلة .
وأضافت المصادر ان رجال قبيلة عنس حذروا المليشيا الحوثية من المماطلة في قضية المجني عليه مؤكدين تلبية دعوة أولياء دم المجني عليه "صلاح عركم" وعقال وأعيان قرية جمل لكافة عقال وأعيان وأهالي مديرية عنس بالتصعيد اذا حاولت المليشيا تمييع الجريمة والتي تمت بمنتصف ليل الجمعة أمام أولاده بدم بارد عقب اقتحام منزله وترويع النساء والأطفال في منطقة "جمل" بمديرية ميفعة عنس محافظة ذمار .
وأكدت المصادر إن الحوثيين رفضوا تسليم المتهمين للنيابة الجزائية رغم التزام المليشيا الحوثية يوم أمس الأول بتسليم العناصر الحوثية المتورطة في الجريمة وخاصة أبو عبد الملك مطهر مشرف المليشيا في المديرية .
وقامت قبيلة عنس بعقد اجتماعات سابقة في مجالس مشائخ القبيلة لتدارس جريمة مقتل عركم كان آخرها الاجتماع القبلي في منزل الشيخ المصري .
الجدير ذكره ان الحوثيين اعتبروا الجريمة تصرف فردي للتنصل عن المسؤولية كما عملت في الجرائم الأخرى والتي كان أبرزها جريمة "الحفرة" في رداع بالبيضاء لكنها تحاول الآن تمييع الجريمة .