المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:37 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال اختطاف مسؤول محلي وأحد مرافقيه جنوبي اليمن.. وتعميم هام للشرطة انهيار جنوني للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.. وقفزة خيالية للدولار والريال السعودي

مجلس القيادة يطير إلى الرياض بالتزامن مع ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة مع الحوثيين عقب تدخل عماني

وصل عدد من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، إلى العاصمة السعودية الرياض، للتشاور، قبيل جولة مفاوضات مرتقبة مع مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر إعلامية، إن عددًا من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وصلوا إلى الرياض، لبدء مشاروات بهدف تقييم نشاط المجلس خلال الفترة الماضية، ومناقشة عملية السلام المقبلة.

وتأتي تلك الأنباء مع تحركات لإجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي برعاية مكتب المبعوث الأممي لليمن، حسبما أفادت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني".

وأشارت المصادر إلى أن وساطة عمانية تمكنت من اقناع قيادة المليشيات الحوثية بالرجوع الى طاولة الحوار استنادا الى التوافقات التي توجت بقبول الطرفين لاتفاق خارطة طريق لاحلال السلام في اليمن .

وأكدت المصادر أن هناك ترتيبات يجريها مكتب المبعوث الاممي لليمن لانعقاد جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين لاستكمال إجراءات التوقيع على اتفاق خارطة طريق لإحلال السلام في اليمن انطلاقا من تثبيت وقف اطلاق النار في كافة الجبهات وتسوية القضايا الحقوقية المتعلقة بمرتبات الموظفين واطلاق سراح الاسرى الى جانب رفع القيود المفروضة على حركة الملاحة الجوية والبحرية في مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وفق ضوابط تضمن عدم استغلال هذا من قبل الحوثيين في تهريب أسلحة إيرانية .