المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:36 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يحاصرون منزل شيخ قبلي في إب وسط تحذيرات من تفجير المنزل


حاصرت المليشيا الحوثية منزل شيخ قبلي في محافظة إب وسط تحذيرات من تفجير المنزل .
وقالت مصادر قبلية رصدها المشهد اليمني ان الحوثيين حاصروا منزل الشيخ رصاص الجيري في منطقة دار الشرف بمدينة إب بعددا من العربات العسكرية "أطقم مسلحة " .
وأضافت المصادر ان التحركات الحوثية الأخيرة جائت بعد ظهوره يوم أمس في فيديو ينتقد تصرفاتهم بحقه وبحق المواطنين في المحافظة إثر خلاف دار بينه وبين شخصين من بيت المتوكل والمساوى .
وأكدت المصادر ان المشكلة بين بيت المتوكل وبيت الجبري ترجع لقبل أسبوع وتم حلها قبليا بعد تهجم عناصر سلالية من بيت المتوكل على الجبري وابنته الطفلة والتي أعقبها قيام الأخير باطلاق النار على منزل الأول .
وبحسب المصادر فإن آل المتوكل وغيرها من الأسر السلالية تستغل نفودها في المليشيا الحوثية للتنكيل باليمنيين والتي تهدد بانهيار السلم الإجتماعي وخلق ثارات قبيلة بين السلاليين واليمنيين لا يمكن ردمها بسهولة نتيجة للتعنت الحوثي .