المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:30 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

الحوثيون يحاصرون منزل شيخ قبلي في إب وسط تحذيرات من تفجير المنزل


حاصرت المليشيا الحوثية منزل شيخ قبلي في محافظة إب وسط تحذيرات من تفجير المنزل .
وقالت مصادر قبلية رصدها المشهد اليمني ان الحوثيين حاصروا منزل الشيخ رصاص الجيري في منطقة دار الشرف بمدينة إب بعددا من العربات العسكرية "أطقم مسلحة " .
وأضافت المصادر ان التحركات الحوثية الأخيرة جائت بعد ظهوره يوم أمس في فيديو ينتقد تصرفاتهم بحقه وبحق المواطنين في المحافظة إثر خلاف دار بينه وبين شخصين من بيت المتوكل والمساوى .
وأكدت المصادر ان المشكلة بين بيت المتوكل وبيت الجبري ترجع لقبل أسبوع وتم حلها قبليا بعد تهجم عناصر سلالية من بيت المتوكل على الجبري وابنته الطفلة والتي أعقبها قيام الأخير باطلاق النار على منزل الأول .
وبحسب المصادر فإن آل المتوكل وغيرها من الأسر السلالية تستغل نفودها في المليشيا الحوثية للتنكيل باليمنيين والتي تهدد بانهيار السلم الإجتماعي وخلق ثارات قبيلة بين السلاليين واليمنيين لا يمكن ردمها بسهولة نتيجة للتعنت الحوثي .