المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:48 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

الحوثيون يصادرون نور القرآن ويُقيمون ظلمة الخرافة في الحديدة!

عناصر حوثية
عناصر حوثية

سيطرت مليشيات الحوثي المتمردة على مركز تحفيظ القرآن الكريم في محافظة الحديدة، غرب اليمن، وقامت بتحويله إلى حسينية، وفقًا لمصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين حولوا المركز إلى مكان لنشر أفكارهم الطائفية، مستخدمين مكبرات الصوت لبث المحاضرات والاناشيد الطائفية، بالإضافة إلى إقامة مراسم البكاء واللطم.

وأكدت المصادر أن جميع مراكز تحفيظ القرآن الكريم في محافظة الحديدة أصبحت تحت سيطرة الحوثيين، الذين يعملون على نشر خرافاتهم والترويج لولاية زعيمهم عبدالملك الحوثي، من خلال إقامة المحاضرات الطائفية.

وخلال السنوات الماضية، أغلقت مليشيا الحوثي العشرات من مدارس التحفيظ وحلقات تعليم القرآن في مختلف مديريات محافظة الحديدة، في الوقت الذي تواصل استغلال الخطاب المسجدي ومنابر الجمعة لصالح مشروعها المذهبي.

كما قامت الحوثيين بإجراء تغييرات كبيرة في المناهج الدراسية، وإقامة الدورات والمراكز الصيفية الطائفية، بهدف غسل أدمغة الأطفال ونشر أفكارها المتطرفة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي مليشيات الحوثي للقضاء على أي مظاهر للثقافة الإسلامية السمحة في المناطق التي تسيطر عليها، واستبدالها بأفكارها الطائفية المتطرفة.