المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:36 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

إساءات حوثية للصحابة ”أبي بكر وعمر وعثمان” ووصفهم بالمنافقين

صورة القيادي الحوثي يوسف المداني - من بروفايل الناشط الحوثي الدرة
صورة القيادي الحوثي يوسف المداني - من بروفايل الناشط الحوثي الدرة

شن ناشطون حوثيون حملة إساءة للصحابة الكرام، وعلى رأسهم الخلفاء الراشدين الثلاثة الأوائل أبي بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان بن عفان رضي الله عنهم.

ووصف ناشطون حوثيون بينهم المدعو "أحمد سيف يحيى الدرة"، المقرب من وزير النقل في حكومة عبدالملك الحوثي الانقلابية، عبدالوهاب يحيى الدرة، وصف الصحابة الثلاثة بالمنافقين.

وكتب الحوثي: "الي يشتي يعرف كيف كان اسلام ابوبكر وعمر وعثمان فليشاهداسلام الحزمي والسديس، نفسهم بالضبط نفاق منقطع النظير".

وأضاف في تدوينة أخرى، أساء فيها ضمنيا لجميع الصحابة بالقول: "اين المترضيين على الصحابه من هذه الاعمال التي يقوم بها اليهود في اخواننا في غزه".

وفي حين حاول ناشطون آخرون مؤيدون للجماعة الحوثية، لوم المسيئين إلى الصحابة، فقد رد آخرون، أن هذه أفكار الجماعة وعلى رأسها الصريع حسين الحوثي، وقيادات أخرى وخطباء حوثيين لا يزالون حتى اليوم يسبون ويسيئون للصحابة الكرام على منابر المساجد في مناطق سيطرتهم.

وكان أحد الخطباء الحوثيين، يدعى خالد القروطي، قال في مقطع سابق، اطلع عليه المشهد اليمني، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء، إنه يبرأ من الإسلام ويكفر به إن كان أبو بكر وعمر وعثمان وعمرو ابن العاص وصحابة آخرين ينتمون إلى دين الإسلام.