الأحد 14 أبريل 2024 07:44 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

مفتي مصر يمنح ” نتنياهو” والجيش الإسرائيلي صك الغفران لدخول الجنة

لم اكن أصدق وأنا اسمع ، وظننت ان حديث مفتي مصر الأسبق الدكتور علي جمعة حول "إمكانية إلغاء الله للنار وإدخال جميع البشر الجنة" ، هو نوع من المزاح على شاكلة " الكاميرا الخفية" بهدف التسلية في هذا الشهر الفضيل.

لكن الأمركان حقيقي، فخلال مشاركته في برنامج "نور الدين"، أشار علي جمعة، إلى إمكانية إلغاء الله للنار وإدخال جميع البشر الجنة، وبررهذه الفتوى بأن هناك علماء أيدوا هذه الفكرة، وأن النار قد تكون موجودة لتذكير الناس بمخافة الله، كما شدد على ضرورة أن ترتكز العلاقة مع الله على الحب والرحمة.

لايجادل احد ان الدكتور علي جمعة عالم جليل ، وله مكانته الدينية ، لكنه هذه الفتوى هي اكبر مغالطة ، بل إنها نسف كامل لكل الآيات القرانية الكريمة ، في كل سور القرآن الكريم ،التي تؤكد ان الله خلق الجنة لتكون مكافئة لكل المؤمنين والمسلمين والصالحين والمتقين ، وان العذاب الشديد ونار جهنم هي للكافرين والمجرمين والسفاحين ، كيف للشيخ جمعة ان يصدر مثل هذه الفتوة التي ستجعل كل الناس سواوسية ، وهي معارضة ونسف لقول الله سبحانه وتعالى (( أَفَمَن كَانَ مُؤۡمِنٗا كَمَن كَانَ فَاسِقٗاۚ لَّا يَسۡتَوُۥنَ (18) أَمَّا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّٰلِحَٰتِ فَلَهُمۡ جَنَّٰتُ ٱلۡمَأۡوَىٰ نُزُلَۢا بِمَا كَانُواْ يَعۡمَلُونَ (19) وَأَمَّا ٱلَّذِينَ فَسَقُواْ فَمَأۡوَىٰهُمُ ٱلنَّارُۖ كُلَّمَآ أَرَادُوٓاْ أَن يَخۡرُجُواْ مِنۡهَآ أُعِيدُواْ فِيهَا وَقِيلَ لَهُمۡ ذُوقُواْ عَذَابَ ٱلنَّارِ ٱلَّذِي كُنتُم بِهِۦ تُكَذِّبُونَ (20)

ياشيخنا الفاضل ، انك بهذه الفتوى الصادمة، ستدخل السفاح والقاتل " نتنياهو" ومعه كل أفراد الجيش الإسرائيلي وجنرالتهم القتلة الى الجنة ، هل هذا من العدل الإلهي " هل ذلك يرضي الله العادل الرحيم؟ هل تريد من رب العالمين مكافئتهم بالجنة دون حساب ولاعقاب ، ويمنحهم الجنة ، بعد ان قاموا وبشكل وحشي برمي القنابل والصواريخ القاتلة ليفتكوا بالأطفال والنساء والشيوخ ، بل انهم لم يتورعوا عن دخول المستشفيات لبقر بطون النساء الحاملات وقتلهن مع أطفالهن الرضع؟

لقد قال المفكر والأديب الروسي الشهير " ديستويفسكي "وهو كاتب عبقري ومبدع ويؤمن برحمة الله " لو لم يكن الله موجودا ، لوجب علينا اختراعه ، وإلا ستصبح الدنيا فوضى ، وقتل ورعب ولا يمكن العيش فيها" .

كيف لك ياشيحنا ان تلغى النار وتمنح كل سفاح ومجرم، فتوى تسمح له ان يستمر في جرائمه ، وفي اعتقادي ان كل مجرم وقاتل سييفرح بهذه الفتوى ، واعلم ان لك عقل راجح ياشيحنا الجليل، وتدرك اننا جميعا نخطيء ، وكلي أمل ورجاء ان تتراجع عن هذه الفتوى التي ستجعل كل شيء مباح ، وانه مهما ارتكبت من الجرائم فلن يكون هناك اي عقاب ، بل انك ستدخل الجنة لأن الله سيلغي النار بحسب فتواك ، واتمنى ان يرشدك عقلك الراجح الى التراجع عن فتواك ولا تكون من الذين قال الله فيهم "وإذا قيل له اتقي الله اخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم وبئيس المصير" صدق الله العظيم.