المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

بينهما علاقة محرمة.. شاهد: لحظة القبض على مسؤول كبير وعشيقته في قضية

تعبيرية
تعبيرية

نشرت وسائل إعلام مصرية، مقطع فيديو لمسؤول مصري كبير وعشيقته، لحظة القبض عليهما، بعد سقوطه في قضية رشوة تعرف باسم " رشوة أسوان الكبري".
وفي التفاصيل استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، أمس الأحد، إلى أقوال سيدة تدعى راندا، وهي عشيقة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسوان.

واعترفت راندا، أن المتهم وافق على قبول عطايا على سبيل الرشوة من المتهم الثالث الممثل القانوني الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير بأسوان مقابل إنهاء إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه بمحطة مياه النصراب وقاعة التدريب بمحطة مياه فريال بمحافظة أسوان وتمكين ممثليها من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادها، بحسب ما نقلته العربية نت.

وأضافت أن المتهم عشيقها طلب 3 ملايين و750 ألف جنيه علي سبيل الرشوة من المتهمين الثالث والرابع وحصل على الرشوة على جزأين الأول مليوني ومائتي وخمسين ألف جنيه قبل إنهاء إجراءات إسناد المناقصتين والثانية تسعمائة وخمسين ألف جنيه جرى استلامها.

وقالت المتهمة إنها حصلت على 5 % عمولة من الصفقة قبل أن يتم توقيع الأوراق، أو أن يصدر أمر الإسناد المباشر من قبل المسئول الكبير، مؤكدة للمحكمة بأنها واثقة أن المسئول الكبير لا يرفض لها طلبا وسيوافق على أي شيء تطلبه.
وكشفت التحقيقات عن وجود علاقة محرمة بين العشيقة وهي المتهمة السادسة في القضية، والمتهم الأول، وهو رئيس مجلس إدارة الشركة حيث أكد الأخير أنه تزوجها عرفياً، ورصدت التحريات وجود 3 لقاءات تمت بين المتهم الأول والسادسة داخل غرفة في فندق بأسوان ولقاء آخر في القاهرة.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم الأول حصل على رشاوى بلغت 8 ملايين و50 ألف جنيه، وسيارة فارهة، وتسلم مبالغ الرشوة في 3 أماكن هي أمام دار القضاء العالي، وفي أحد البنوك الشهيرة، وأمام كافيه شهير في مصر الجديدة.