المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 06:09 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

مصادر قبلية تحمل الحوثيين مسؤولية إعاقة فتح خط الضالع - إب - صنعاء واثارتها للفوضى


حملت مصادر قبلية المليشيا الحوثية المسؤولية في إعاقة مسيرة السلام من إفتتاح الخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء ، نتيجة لأثارتها للفوضى .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان تأجيل إفتتاح الطريق جاء بعد اثارة المليشيا الحوثية الفوضى من خلال الدفع بعناصرها المسلحة والتي تزيد 100 مسلح داخل مسيرة السلام وإثارة الفوضى وإطلاق النار أثناء محاولة المسيرة فتح بالخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء .
وأضافت المصادر ان التأجيل جاء لإزالة المعوقات وإقناع الأطراف الممانعة وخاصة المليشيا الحوثية بعدم تسييس فتح الطريق ومنع عناصرها المسلحة وقياداتها العسكرية من استغلال فتح الطريق لمآرب أخرى حتى لا تتسبب في إعاقة فتح خط الضالع دمت اب بعد تسع سنوات من المعناة .
وبحسب المصادر فإن الرافضين لفتح الطريق اعترضوا مسيرة السلام وتم إطلاق وابل من الرصاص والذي أفضى إلى إصابة شخصين في منطقة مريس وسط دعوات للتهدئة والتحذير من استغلال المليشيا الحوثية للحادث لتحميل الانتقالي المسؤولية ومحاولة التوسع على الأرض .
الجدير ذكره ان هناك مبادرة أخرى لفتح طريق عقبة ثره طريق البيضاء والمغلق أيضا منذ تسع سنوات لكن المليشيا الحوثية مازالت ترفض فتح الطريق الأكثر أهمية مارب - نهم - صنعاء حتى اللحظة .