المشهد اليمني
الجمعة 10 مايو 2024 02:41 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد فيديو افتراضي للرئيس الراحل ”صالح” وهو يعاتب الراعي وبن حبتور بعد ظهورهما المذل بعرض عسكري للحوثيين جماعة الحوثي تعلن ايقاف التعامل مع ثاني شركة للصرافة بصنعاء الكشف عن القيادي الحوثي المتورط بمحاولة إغتيال نقيب الصحفيين ومقتل أحد أقاربه بصنعاء فشل ثاني حملة موسعة لجماعة الحوثي لاستقطاب مقاتلين من هذه المحافظة ! مصادر دبلوماسية تكشف حقيقة طرح مبادرة أمريكية جديدة للتسوية في اليمن أمطار رعدية غزيرة على 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للمواطنين تغيرات دولية واسعة في اليمن وتحركات غير مسبوقة للمجلس الرئاسي.. ومصدر دبلوماسي: القادم أفضل بسبب والده.. محمد عادل إمام يوجه رسالة للسعودية حجز قضية شركة ‘‘برودجي’’ للنطق بالحكم.. وإصرار حوثي على إعدام مديرها ‘‘عدنان الحرازي’’ ثلاث محافظات يمنية على موعد مع الظلام الدامس.. وتهديد بقطع الكهرباء عنها مأساة في تهامة.. السيول تجرف عشرات المساكن غربي اليمن إعلان جديد للبحرية البريطانية يكشف ما حدث في خليج عدن

حصيلة جديدة مرعبة لضحايا مجزرة رداع وتفاصيل ما حدث قبل تفجير الحوثيين المنازل على رؤوس الأطفال والنساء ”شاهد”

شهداء من أسرة واحدة
شهداء من أسرة واحدة

كشفت مصادر طبية عن حصيلة جديدة ومرعبة لعدد الشهداء والجرحى من المدنيين، اللذين أغلبهم نساء وأطفال، في المجزرة التي ارتكبتها جماعة عبدالملك بدرالدين الحوثي، بحق اليمنيين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

ووفقا للإحصاءات الطبية.. فان الجريمة خلفت أكثر من 35 قتيلا وجريحا، معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن أحدهم عمره أكثر من 80 عاما، ومن بين القتلى 9 أشخاص من أسرة واحدة.

وفي تفاصيل الجريمة، نقل الصحفي فارس الحميري، عن مصادر محلية قولها، إنه "عند حدود الساعة السابعة صباح التاسع من رمضان، وصلت حملة أمنية للحوثيين تتكون من 14 مركبة أمنية وعسكرية ( 12 طقم ومدرعتين) مدججة بالمسلحين إلى حي "الحفرة" السكني في مدينة رداع بمحافظة البيضاء لملاحقة مطلوب أمني للجماعة".

وأضافت أن "المطلوب للحوثيين ويدعى (الزيلعي) كان قد نصب كمين مسلح وقتل عنصرين من أفراد الحوثي وجرح اثنين اخرين، ثأرا على مقتل شقيقه قبل نحو عام على يد قيادي حوثي (قتل في الكمين)، وتمكن من مغادرة المنطقة".

وعندما وصلت الحملة الأمنية للحوثيين الى منزل الزيلعي في الحي السكني لم يجدوه فقام أفراد الحملة بزراعة متفجرات وعبوات ناسفة شديدة الانفجار في المنزل وفجروه .. ونظرا لقوة المواد المتفجرة التي زرعت وبكميات كبيرة تهدمت عدة منازل مجاورة على رؤوس ساكنيها. بحسب المصادر.

وعقب التفجير مباشرة غادرت الحملة الأمنية الحي السكني.. فيما هرع الأهالي الى المكان وقاموا بانتشال الجثامين واسعاف الجرحى، و محاولة إخراج من هم تحت الأنقاض.

وخرج الأهالي الغاضبون في الحي، في تظاهرة احتجاجية باتجاه إدارة أمن رداع؛ لكن قوات أمن عبدالملك الحوثي في المدينة أعترضتهم وأطلقت النيران بكثافة في الهواء وفرقتهم بالقوة.