المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 03:19 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أمطار حتى ظهر الجمعة .. الأرصاد تحذر سكان 14 محافظة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، في نشرته الجوية الصادرة ظهر اليوم الخميس، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على مرتفعات محافظات الجوف، مأرب، أبين، شبوة، وحضرموت وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة، في صحارى محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب والجوف حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها بين 36 إلى 41 درجة مئوية.

كذلك قد تكون الأجواء حارة ورطوبة عالية في المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 إلى 38 درجة مئوية ورطوبة نسبية تتراوح بين 73- 85% .

وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها وكذلك من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب أو الشابورة المائية.

وحث المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة، محذراً من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية في المناطق الساحلية، ونصح بارتداء الملابس القطنية المناسبة.