المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:20 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

قيادي إصلاحي: لا تلوموا يحيى الراعي وقادة المؤتمر.. هذا ما يحدث لنا ولمسؤولي الشرعية في الخارج

استنكر قيادي بارز في حزب الإصلاح، الحملة الساخرة من القيادي المؤتمري يحيى الراعي، رئيس مجلس النواب، الخاضع لسيطرة المليشيات الحوثية، عقب مشاركته في دورة تدريبة حوثية.

وقال أبكر، في منشور على منصة إكس: "تابعت حملة شرسة وتنمر عالي وكبير على الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب في العاصمة المحتلة صنعاء وقيادات من المؤتمر الشعبي العام المتواجدين قسرا في صنعاء".

وأضاف: "أقول إن كان الراعي وقيادات المؤتمر الذين تشنون عليهم حربا كلاميا جارحا دون مراعاة لظروف سجنهم قد غلبوا على أمرهم في تصرفات ومواقف فأنتم ونحن وكل من هو في الخارج في حالة يعلم بها الله".

وتابع أبكر: "تأملوا حالة الضعف لمسؤولي الدولة وقيادات البلد بكل مستوياتها من ارتهان القرار وارتهان في الموقف وخوف حتى من الكلمة الناقدة ومقارعة الفاسدين والمتآمرين والخونة، لا تستطيعون ذلك كلا بحسب ظروف الاستضافة".

وطالب القيادي الإصلاحي، منتقدي الراعي بالتخفيف من حدة الانتقاد، قائلًا: "خفوا يرحمكم الله على اخوانكم قيادات المؤتمر في صنعاء ، فقد يأتي اليوم الذي نصبح وإياهم في خندق واحد ضد العدو الحوثي ، فتعالوا نجتهد ونسعى بكل جهودنا لنتحرر من العبودية في الداخل والارتهان للخارج ونعود للوطن جميعا ونعلي صوتنا من ارضنا ومن فوق ترابنا بشموخ وعز وأنفه يدا بيدا مع رفقاء النضال نستعيد دولتنا ونحرر بلادنا".

وكان عدد من قيادات حزب المؤتمر، بينهم يحيى الراعي، قد أثاروا موجة سخرية واسعة بعد ظهورهم في دورة تدريبية للتعامل مع السلاح.