المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:47 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

المليشيا ترفض توجيهات قضائية بإحضار قيادي حوثي متهم بجرائم قتل للمثول أمام محكمة بإب


رفضت المليشيا الحوثية تنفيذ توجيهات قضائية بإحضار قيادي حوثي متهم بارتكاب جرائم قتل للمثول امام إحدى المحاكم بمحافظة إب .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني إن السلطات الأمنية الحوثية رفضت تنفيذ أوامر صادرة عن محكمة غرب إب بإحضار المتهم عبد الحكيم الجلال بجريمة قتل بعد تدخلات القيادي الحوثي يحيى الرزامي قائد مايسمى لواء همدان بن زيد والمنتحل رتبة "لواء والذي تدخل أكثر من مرة لإطلاق سراح الجلال .
وأضافت المصادر ان القيادي الرزامي رفض تسليم المتهم "الجلال" لنيابة غرب إب ممثلة بالقاضي "جبران الخياط" ونيابة استئناف المحافظة ممثلة بالقاضي "عبدالرحمن النزيلي" للمثول امام محكمة غرب إب ويمارس عليهما ضغوط لإغلاق ملف القضية .
وأطلقت المليشيا الحوثية سراح المتهم الجلال عام 2023، وهو متهم بجرائم قتل من السجن المركزي في إب في مخالفة قانونية، بضمانة القيادي "الرزامي" في محاولة منها لطمس قضية مقتل عدد من المواطنين في اشتباكات بينية حوثية وهو مادفع رئيس نيابة إستئناف محافظة إب لتقديم استقالته على اثرها .
وأكدت المصادر أن القضية تعود إلى اكتوبر 2022م بعد اشتباكات دامية اندلعت بين مسلحين تابعين للقيادي الحوثي "الهندي" والمستثمر "العرهاني"مساعد مدير مديرية المشنة من جهة ومسلحين يقودهم المشرف الحوثي "الجلال" التابع للقيادي "يحيى الرزامي" من جهة ثانية بنزاع على أرضية ملعب جوار المعهد العالي بمنطقة السحول بمديرية المخادر تتجاوز قيمتها 15 مليار ريال والتي أسفرت عن مقتل محمد العرهاني وشخصين من أتباع "الرزامي" يدعيان بدر العمدة والطويل، وجرح ثلاثة آخرين .
الجدير ذكره ان القيادات الحوثية العليا يقوموا باستثمار السجون والقضاء وأقسام الشرطة لإطلاق سراح متهمين بالقتل بمبالغ مالية تصل إلى 5 مليون ريال من المتهمين في إطار الفساد المستشري في صفوف المليشيا والتي حولت منازلها إلى أوكار للتفاوض وإجراء الصفقات لإطلاق سراح المجرمين .