المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تدريب عسكري حوثي للآلاف من طلاب المدارس في صنعاء

طلاب في دورة حوثية
طلاب في دورة حوثية

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية، تدريبًا عسكريًا لآلاف الطلاب بمدارس العاصمة صنعاء، وأجبرتهم على حضوره كجزء من الامتحانات النهائية للعام الدراسي.

وقال طلاب حضروا التدريب، إن المليشيات الحوثية، أجبرت آلا الطلاب، يوم أمس الخميس، على المشاركة في العرض العسكري الذي تضمن تدريبات على استخدام السلاح، كجزء من امتحانات المقرر الدراسي، في مختلف المدارس الحكومية.

وأشارت مصادر تربوية، في حديث خاص للمشهد اليمني، إلى أن المليشيات تستغل حرب غزة لتجييش واستقطاب المراهقين من المدارس، كما تستغل انهيار العملية التعليمية، لإجبار الطلاب على حضور دوراتها الطائفية والعسكرية، من أجل رفع معدلاتهم في الامتحانات.

يأتي ذلك بالتزامن مع استعدادات حوثية لإخضاع أكثر من 10 آلاف طالب لدورات طائفية تبدأ السبت المقبل، حتى نهاية شعبان، في محاولة منها لغسل أدمغة وعقول الطلاب.

وتشير المصادر إلى أن لجانًا حوثية نفذت نزولًا ميدانيًا لعدد من المدارس الإعدادية والثانوية، وألقت بعض الخطابات الحماسية للطلاب، وطالبتهم بحضور دورات تابعة لها، بمزاعم تقوية وتحسين أسلوبهم ومستواهم، ورفع درجاتهم في الامتحانات.