المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:36 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

”السلطات في عدن تصدم الحوثيين اقتصاديا وتضربهم بقرار جديد”

سلطة عدن
سلطة عدن

أصدرت السلطات التنفيذية في العاصمة عدن قرارا بحظر بيع وتسويق أي أصناف من السجائر المهربة أو المصنعة محليا والتي تحمل الطوابع الضريبية الصادرة عن المليشيات الحوثية الإنقلابية. ويهدف القرار إلى حماية الاقتصاد الوطني ودعم المصانع المحلية في المناطق المحررة.

وتم تنفيذ القرار بالتعاون بين مكتبي الصناعة والتجارة وضرائب عدن واللجان المجتمعية في جميع مديريات العاصمة.

وتم توزيع إشعارات رسمية على أكثر من 14 ألف محل تجاري وتمويني يلتزمون فيها بعدم بيع أو تسويق السجائر المهربة تحت طائلة المساءلة القانونية ومصادرة المنتجات وإلغاء الرخص وإغلاق المحلات.

ويأتي هذا القرار تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة المالية والصناعة والتجارة والسلطات المحلية في عدن، والتي تهدف إلى منع تهريب العملة الصعبة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وتشجيع الإنتاج المحلي من السجائر وتحصيل الضرائب عليه. ويعتبر هذا القرار خطوة مهمة لدعم الصناعة الوطنية والحفاظ على السيادة الاقتصادية للدولة.

وكانت المليشيات الحوثية قد حظرت في وقت سابق بيع وتسويق السجائر الوطنية المصنعة في المناطق المحررة، وقامت بالتنكيل بمن يخالف هذا الحظر في مناطق سيطرتها. وتعتبر هذه الممارسات انتهاكا للقانون الدولي والحقوق الاقتصادية للمواطنين.