المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

أقوى تحرك للجيش الوطني بعد رفض الحوثيين فتح طريق نهم - صنعاء وبشرى سارة للمسافرين عبر صحراء الجوف - مأرب

من أعمال الردم والتأمين
من أعمال الردم والتأمين

بدأت قوات من الجيش الوطني بمحافظة مأرب، في ردم وتحديد مسار موحد في طريق الصحراء مارب - الجوف ، وتامين الخط بقوة عسكرية لتسهيل مرور المسافرين ، وحمايتهم، وذلك بعد رفض مليشيات عبدالملك الحوثي بفتح الطريق الرئيسي الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم.

ووجه قائد المنطقة العسكرية السادسة بتكليف لجنة تحديد مسار للمسافرين عبر الخط الصحراوي والعمل على ردمه وتأمينه بعد تعنت المليشيات الحوثية ورفضها فتح الطريق الرئيسي مارب فرضة نهم صنعاء.

وقال رئيس اللجنة المكلفة من قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء هيكل هنتف ان قائد المنطقة وجه بصيانة الخط وتأمين المسافرين، وأوضح العقيد هادي الفاضلي أن تحديد مسار وتأمينه في المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية يمنع تشتت المسافرين وضياعهم وجعلهم عرض للنهب وقطاع الطرق في الصحراء.

وأضاف أن هذه التوجيهات جاءت بعد رفض مليشيا الحوثي مبادرة نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة بفتح طريق مارب فرضة نهم صنعاء من طرف الشرعية.

وأوضح الفاضلي أن العمل جاري منذ ايام لاستكمال ردم الخط المحدد وانتشار قوات تابعة للمنطقة العسكرية السادسة على طول الخط والعمل بوتيرة عالية لانجازه قبل حلول شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناة المواطنين وخاصة المغتربين

واكد أن الجيش الوطني يعمل بكل امكاناته لحماية المسافرين داعيا إلى الالتزام بالسير في الخط المحدد من قبل المنطقة حفاظا على سلامتهم.