المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:57 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

”عن طريق رسائل اطمئنان”...”كيف اخترقت إسرائيل واتساب قيادي حزب الله وقتلته بطائرة مسيرة؟”

طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، أنها نفذت عملية اغتيال ناجحة ضد علي الدبس، القيادي في حزب الله اللبناني، وذلك بعد أن تمكنت من اختراق هاتفه النقال وتحديد موقعه بواسطة تطبيق واتساب.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن الدبس كان متواجداً في منطقة الخميني جنوبي بيروت، عندما استهدفته طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي بصاروخ موجه، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضافت القناة، أن الدبس كان أحد أبرز القيادات العسكرية في حزب الله، وأنه شارك في العديد من العمليات ضد إسرائيل، وكان مسؤولاً عن تدريب وتسليح الفصائل الموالية لإيران في سوريا والعراق.

وأشارت القناة إلى أن عملية الاغتيال تمت بعد أن بدأت رسائل أقارب الدبس تصل إليه عبر واتساب للاطمئنان عليه والتأكد من صحة خبر ادعته إسرائيل قبل أيام عن مقتله، ما سمح للمخابرات الإسرائيلية بالوصول إلى بيانات هاتفه ومعرفة مكان تواجده.

وأكدت القناة أن هذه العملية تعد إنجازاً أمنياً كبيراً لإسرائيل، وأنها ترسل رسالة واضحة لحزب الله وحلفائه، بأنهم ليسوا في مأمن من ضربات إسرائيل، وأنها لن تتوانى عن الرد على أي تهديد أو استفزاز من جانبهم.