المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

ضربة سعودية غير متوقعة لأمريكا.. صحيفة أمريكية تكشف ماذا حدث وما علاقة الحوثيين؟

حاملة طائرات أمريكية
حاملة طائرات أمريكية

كشفت صحيفة أمريكية إلكترونية عن ضربة غير متوقعة وجهتها المملكة العربية السعودية، للولايات المتحدة الأمريكية، وتتعلق بجماعة الحوثي التابعة لإيران.

وبحسب موقع "المونيتور" وهو صحيفة إلكترونية أمريكية مهتمة بأخبار الشرق الأوسط، فإن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تسعى للحصول على الدعم من دول الخليج، في محاولة لوقف "الهجمات الحوثية" على الشحن التجاري البحري.

وكشف الموقع أن السعودية منعت الجيش الأميركي من شن ضربات على الحوثيين في اليمن من قواعد في الأراضي السعودية، تاركةً حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية، لتحمّل مسؤولية الحملة في البحر الأحمر.

ورفضت دول الخليج والدول العربية، عدا البحرين، المشاركة في التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي تحت مسمى "حارس الازدهار" لحماية السفن التي يستهدفها الحوثيون في البحر الأحمر.

وسبق وأن عبرت السعودية في وقت مبكر، عن قلقها من الضربات الأمريكية البريطانية على المحافظات اليمنية التي بدأت فجر الـ12 من يناير الماضي، وعن قلقها أيضا من التوترات في البحر الأحمر.