المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:46 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء


نفذت المليشيا الحوثية عرضا عسكريا مشتركا مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني ان الحوثيين نفذوا تدريب عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في البيضاء والذي تم فيه المناورة بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في منطقة ريام .
وأضافت المصادر ان الحوثيين قاموا باستقطاب العناصر الإرهابية من خلال اقناعهم بالقيام بعمليات مشتركة تحت إسم "عمليات الأقصى " في البحر الأحمر منها عمليات انتحارية بزوارق مطاطية تم تهريبها للحوثيين من إيران في وقت سابق .
وأكدت المصادر ان الحوثيين أطلقوا سراح 35 متهم باعمال إرهابية من تنظيم القاعدة وداعش من السجون في العاصمة صنعاء وتعيين قيادات حوثية في مناصب قيادية ميدانية وفي هيئة الأوقاف الحوثية .
وبحسب المصادر فإن المليشيا الحوثية استطاعت كسب الجماعات الجهادية المختلفة معها عقائديا من خلال استغلال القضية الفلسطينية والتي استغلتها أيضا لتحسين صورتها محليا وتحقيق انجازا في التحشيد والتجنيد لصالح الجماعة والتي تم إدراجها موخرا في قوائم الإرهاب الأمريكية .