المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:22 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو)

”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة

الشيخ الضبيبي
الشيخ الضبيبي

ألقت السلطات السعودية القبض على الشيخ علي الضبيبي وبعض مرافقيه، وتم إحالتهم للتحقيق، بعدما قام موكب مرافق للشيخ بعرقلة الحركة المرورية في شوارع مدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة، وتوثيق ذلك بمقطع فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

انتقد الكاتب الصحفي السعودي شاعي المرزوقي، في تدوينه له على موقع [اكس]، سلوك الشيخ الضبيبي ومرافقيه، معتبرا إياه تصرفا همجيا وغوغائيا ينم عن عدم احترام للقانون والنظام والمجتمع السعودي.

وقال المرزوقي :"عندما يخالف اي شخص القانون من الطبيعي ان يحاسب ولااحد يلتفت له لان النظام يمشي على الجميع اما من صجوا اذاننا عندما خالف احد اليمنيين بالصياح لانهم تعودوا على الدعس على الضعيف وترك القوي يعمل مايريد في بلدهم"
واضاف : "افهموا يامن صارت اوطانكم مستباحه بفعل اقوياؤكم على ضعفاؤكم ليس هذا موجود عندنا"

واكد المرزوقي ان من يخالف-الانظمة بالسعودية- مع سبق الاصرار والترصد معتقدا ان هياط جماعته سينقذه فهو واهم لان القانون سيحاسبه ولن يفلت من العقوبه التي يستحقها مهما حاول احد ان يجد له عذر.

وختم تدوينته بالقول: "من ذهب لبلد غيره فليلتزم بنظامه وعليه أن يترك همجيته وغوغائيته في بلده".