المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تغلق مسجدا شمالي صنعاء بسبب رفض المصلين لخطيبها شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص

”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة”

قيادات حوثية
قيادات حوثية

في تدوينة نشرها على موقع اكس، تساءل الكاتب الصحفي اليمني خالد سلمان حول انتقال واشنطن من ضرب الأهداف العسكرية إلى استهداف القيادات الحوثية؟.

مستنداً إلى مصادر أمريكية سربت أن هذا الخيار ضمن حزمة من الخيارات التي تدرسها الإدارة الأمريكية للتصدي للتصعيد الحوثي في اليمن والمنطقة.

وأوضح سلمان أن الإدارة الأمريكية لم تقرر بعد تنفيذ هذا الخيار، وأنها تربطه بسلسلة متدرجة من الخطوات، تبدأ بالمواجهة العسكرية المنضبطة، وتنتقل إلى العمل السياسي ضمن مسار دبلوماسي، وتنتهي بقتل رموز الحوثي من الصف الأول في حال فشل السبل الأخرى.

وأشار سلمان إلى أن الإدارة الأمريكية تحاول تجنب المواجهة الشاملة مع إيران، التي تدعم الحوثيين وتسعى إلى تعزيز نفوذها في المنطقة، وأنها تأمل في أن تصدر إيران توجيهات للحوثيين بوقف التصعيد، كما فعلت مع مليشياتها في العراق.

وتساءل سلمان عن مدى جدية الإدارة الأمريكية في تنفيذ هذا الخيار، وعن تأثيره على ساحة الصراع في اليمن والمنطقة، وعن رد فعل الحوثيين والإيرانيين على هذا الخيار، مشيراً إلى أنه قد يحدث انعطافة حاسمة في الموقف السياسي والعسكري.