المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:34 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

من بائع جوارب إلى نجم درامي يمني .. قصة الطفل بدر القحطاني الذي تحدى الحرب والفقر

القحطاني من بوستر المسلسل
القحطاني من بوستر المسلسل

في قصة ملهمة تحكي عن تحدي الظروف وتحقيق الحلم، انتقل الفتى اليمني بدر القحطاني من بيع الجوارب في شوارع صنعاء إلى التألق في مسلسل لقمة حلال، الذي سيعرض في رمضان المقبل على قناة السعيدة.

القحطاني، الذي يبلغ من العمر 15 عامًا، كان يعمل في الشارع لمساعدة عائلته الفقيرة، حتى اكتشفت موهبته الفنية الممثل عبدالله يحيى ابراهيم، الذي وجد في شوارع اليمن مواهب جديدة للمسلسل الدرامي الاجتماعي لقمة حلال، الذي يتناول قضايا الفقر والهجرة والحرب في اليمن.

ابراهيم أعجب بشخصية القحطاني وثقته وحضوره، وقرر ترشيحه لدور البطولة في المسلسل، حيث يلعب شخصية فتى يهرب من الحرب وينضم إلى عصابة تهريب البشر، ويواجه مغامرات ومصاعب ومفارقات في رحلته.

القحطاني انتقل إلى تعز، حيث يتم تصوير المسلسل، وانضم إلى طاقم عمل محترف يضم نجومًا معروفين مثل عبدالله يحيى إبراهيم ، رغد المالكي ، يحيى إبراهيم ، توفيق الماخذي وزيدون العبيدي، وتحت إشراف المخرج الشاب محمد فاروق الغصيني.

وأظهر القحطاني موهبة فذة وقدرة عالية على تقمص الدور وإيصال المشاعر، ونال إعجاب زملائه والجمهور الذي شاهد بعض المشاهد الترويجية للمسلسل، والذي يتوقع أن يكون من أضخم الإنتاجات الدرامية اليمنية في رمضان.