المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

من بائع جوارب إلى نجم درامي يمني .. قصة الطفل بدر القحطاني الذي تحدى الحرب والفقر

القحطاني من بوستر المسلسل
القحطاني من بوستر المسلسل

في قصة ملهمة تحكي عن تحدي الظروف وتحقيق الحلم، انتقل الفتى اليمني بدر القحطاني من بيع الجوارب في شوارع صنعاء إلى التألق في مسلسل لقمة حلال، الذي سيعرض في رمضان المقبل على قناة السعيدة.

القحطاني، الذي يبلغ من العمر 15 عامًا، كان يعمل في الشارع لمساعدة عائلته الفقيرة، حتى اكتشفت موهبته الفنية الممثل عبدالله يحيى ابراهيم، الذي وجد في شوارع اليمن مواهب جديدة للمسلسل الدرامي الاجتماعي لقمة حلال، الذي يتناول قضايا الفقر والهجرة والحرب في اليمن.

ابراهيم أعجب بشخصية القحطاني وثقته وحضوره، وقرر ترشيحه لدور البطولة في المسلسل، حيث يلعب شخصية فتى يهرب من الحرب وينضم إلى عصابة تهريب البشر، ويواجه مغامرات ومصاعب ومفارقات في رحلته.

القحطاني انتقل إلى تعز، حيث يتم تصوير المسلسل، وانضم إلى طاقم عمل محترف يضم نجومًا معروفين مثل عبدالله يحيى إبراهيم ، رغد المالكي ، يحيى إبراهيم ، توفيق الماخذي وزيدون العبيدي، وتحت إشراف المخرج الشاب محمد فاروق الغصيني.

وأظهر القحطاني موهبة فذة وقدرة عالية على تقمص الدور وإيصال المشاعر، ونال إعجاب زملائه والجمهور الذي شاهد بعض المشاهد الترويجية للمسلسل، والذي يتوقع أن يكون من أضخم الإنتاجات الدرامية اليمنية في رمضان.