المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

الحوثيون يعلنون فتح عدد من الطرق بمحافظة تعز.. عقب تحركات للشرعية لفتح طريق تعز-الحوبان

مليشيا الحوثي في تعز
مليشيا الحوثي في تعز

أعلنت مليشيا الحوثي، فتح عدد من الطرق الفرعية التي تربط مناطق سيطرتها بمحافظة تعز، بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وجاء إعلان المليشيات، ردًا على إعلان السلطة المحلية بالمحافظة بدء إزالة المخلفات، في الطريق الرابط بين مدينة تعز، ومدينة الحوبان الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وقالت وكالة "سبأ" الحوثية، إن ما يسمى اللجنة العسكرية والسلطة المحلية التابعة لها بمحافظة تعز، بدأت اليوم فتح عدد من الطرق التي تربط مناطق المحافظة مع باقي المناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وأوضحت المليشيات أن اللجنة الحوثية، فتحت طريق الخمسين - الستين، وكذا طريق حيفان - طور الباحة الإسفلتي الذي يربط محافظة تعز بالمحافظات الجنوبية.

وأضافت أن خط الخمسين - الستين مدينة النور، الذي أصبح جاهزاً لمرور المسافرين وشاحنات النقل الثقيل بمختلف أنواعها، حسب زعمها.

وقالت إن هذه الخطوة تأتي بناء على توجيهات زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي.

وتأتي الخطوة الحوثية ردًا على بدء السلطة المحلية عملية رفع المخلفات من الطريق الرئيس الرابط بين مدينة تعز المحاصرة من قبل المليشيات الحوثية والجهة الشرقية والشمالية باتجاه الحوبان، تمهيدًا لفتحها.

ودعت السلطة المحلية، المليشيات الحوثية لفتح الطريق من جانبها وإنهاء حصارها على المدينة، المستمر منذ تسع سنوات.

ويعد الطريق الذي بدأت السلطة المحلية فتحه، هو الطريق الرئيسي، الذي من خلاله يمكن مرور الشاحنات، وهو ما ترفض مليشيا الحوثي فتحه منذ سنوات، وتلجأ لاستحداث طرق فرعية بديلة، وهو ما أعلنته اليوم...متابعة المزيد...