المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:34 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

شاهد بالصور سقوط جرحى حوثيين خلال مواجهات بينية داخل الجماعة في صعدة


زارت قيادات حوثية بينهم مدير عام شرطة محافظة صعدة عبدالله الطاووس، ومعه قائد قوات الأمن المركزي نجيب الجشمي، ومدير أمن مديرية صعدة أيمن صينون، ومدير التدريب والتوجيه عبداللطيف المؤيدي، ومدير فرع مكافحة التهريب علي غثيم، وعدد آخر من القيادات الحوثية الغير شرعية ضباط وأفراد الأمن الجرحى بالمستشفى الجمهوري بالمدينة والذين جرحوا خلال المواجهات الداخلية .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان القيادات الحوثية زرات الجرحى والذين يزيدون عن العشرة أفراد كانوا فد اصيبوا في مواجهات بببينية في محافظة صعدة شمالي اليمن، و قتل فيها أيضا ثلاثة أشخاص .
وأضافت المصادر إن الاشتباكات نشبت بين عناصر موالية لحمزة الشرعي، الذي ينتمي إلى تيار محمد عبد العظيم الحوثي، ابن عم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وعناصر تابعة لإدارة شرطة 22 مايو، التي تسيطر عليها سلطة المليشيا الحوثية .
وأكدت المصادر إن الاشتباكات امتدت إلى عدة أحياء في مدينة صعدة، واستخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، مما أثار الرعب والهلع بين المدنيين في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين .
هذا ونفذت المليشيا الحوثية حملة أمنية كبيرة تم خلالها ضبط 10 عناصر موالية لمحمد عبد العظيم الحوثي ومصادرة اسلحتهم بعد اتهامهم بالسرقة والتهريب والاختطاف .