المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:01 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم

أكد مسؤول أميركي، أن عناصر من إيران وحليفها اللبناني حزب الله يعملون داخل اليمن لدعم هجمات المتمردين الحوثيين على سفن الشحن الدولي.

وقال تيم ليندركينغ، المبعوث الأميركي الخاص لليمن أمام اللجنة الفرعية بمجلس الشيوخ، الثلاثاء، إن إيران "تجهز وتسهل" هجمات الحوثيين، والتي أدت إلى ضربات أميركية وبريطانية انتقامية على اليمن.

وقال ليندركينغ: "تشير التقارير العامة الموثوقة إلى أن عدداً كبيراً من عناصر حزب الله الإيراني واللبناني يدعمون هجمات الحوثيين من داخل اليمن".

وتابع "لا أستطيع أن أتخيل أن الشعب اليمني يريد هؤلاء الإيرانيين في بلدهم. وتابع "هذا يجب أن يتوقف".

وأشار ليندركينغ، أن الهجمات الأمريكية لم تردع المتمردين.. مضيفًا: "حقيقة أنهم مستمرون في ذلك، وقولهم علناً إنهم لن يتوقفوا حتى يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة، هو مؤشر على أننا لم نصل بعد، لسوء الحظ، إلى النقطة التي يعتزمون فيها التراجع".

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض في ديسمبر إن إيران "متورطة بعمق" في التخطيط للهجمات، التي يدعي الحوثيون أنها أعمال تضامن مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحماس.