المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

محاولة اختطاف أجانب شرقي اليمن وإعلان لوزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية، تمكن الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة (شرقي اليمن)، من إحباط محاولة اختطاف أجانب من قبل خلية تنتمي إلى جماعة إرهابية، والقبض على عناصرها.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في وقت متأخر الثلاثاء، إن "الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة تمكنت بنجاح من القبض على عشرة عناصر ينتمون إلى جماعة إرهابية كانوا مكلفين بالاختطاف ومتوزعين ومختفين في أماكن متفرقة من المحافظة".

وأضاف: "أن عملية التتبع والرصد كانت عملية نوعية ومعقدة استمرت لعدة أشهر حتى تم القبض على كل عناصر الخلية الإرهابية يوم الأحد الموافق 2024/2/25"، وفقا لموقع الإعلام الأمني التابع للوزارة.

وأوضح المصدر المسؤول بالوزارة، أن "الوحدات الأمنية اضطرت لاستخدام القوة في عملية القبض على أفراد الخلية الإرهابية، بعد إطلاقهم النار على رجال الأمن الأبطال الذين تمكنوا من تضييق الخناق على كل الإرهابيين ضمن الخلية المكلفة بالاختطاف وإجبارهم على الاستسلام والقبض عليهم في وقت قياسي".

وأكد المصدر "أن الأجهزة الأمنية متيقظة لمثل هذه الأحداث وجاهزة للتعامل مع الخلايا والعصابات الإرهابية، وستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار محافظة المهرة وكل المحافظات المحررة".

وكانت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة قد أعلنت القبض على عصابة مكونة من 10 أشخاص متورطين في سرقة سيارتين من نوع شاص من أمام منزل أحد المواطنين في حارة النور.