الإثنين 15 أبريل 2024 10:57 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينها المشاط.. قيادات حوثية من العيار الثقيل تتاجر ببيع ”المبيدات الاسرائيلية” المحظورة! شاهد: شخص يفاجئ كاهن داخل كنيسة ويوجه له عدة طعنات في غرب سيدني الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها

تراجع مفاجئ لجماعة الحوثي بشأن هجمات البحر الأحمر.. ماذا قال محمد عبدالسلام؟

سفينة المساعدا"تشامبيون" راسية في ميناء عدن استهدفها الحوثيون الأسبوع الماضي
سفينة المساعدا"تشامبيون" راسية في ميناء عدن استهدفها الحوثيون الأسبوع الماضي

أدلى المتحدث الرسمي لجماعة الحوثي التابعة لإيران، محمد عبدالسلام بتصريحات مفاجئة بشأن هجمات الجماعة ضد السفن في البحر الأحمر، والتي كانت تقول إنها ستتوقف فورا في حال توقف العدوان على قطاع غزة، ودخلت المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، لوكالة رويترز يوم الثلاثاء، إن جماعته "ستعيد النظر وتقييم الوضع" بخصوص هجماتهم الصاروخية والطائرات المسيرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر في حال اتنهي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

وردا على سؤال عما إذا كانوا سيوقفون الهجمات إذا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، قال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين لرويترز إن الوضع سيعاد تقييمه إذا انتهى حصار غزة وتم السماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وقال "لن يكون هناك وقف لأية عمليات لمساعدة الشعب الفلسطيني إلا بعد توقف العدوان الإسرائيلي على غزة والحصار".

وتصريح "إعادة تقييم الوضع" ينبئ بعزم الجماعة مواصلة تهديداتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، حتى بعد أن ينتهي العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أكد في تصريحات سابقة، أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ليست مرتبطة بالحرب الصهيونية على قطاع غزة، وأن المليشيات الحوثية ستحول البحر الأحمر إلى بؤرة قابلة للانفجار وابتزاز المجتمع الدولي عند كل منعطف سياسي.