المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:29 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

رداع
رداع


منعت المليشيا الحوثية المجموعات التجارية من تقديم أي مساعدات غذائية او نقدية للأسر الفقيرة المحتاجه في مدينة رداع بمحافظة البيضاء .
وقالت مصادر محلية ان المليشيا الحوثية منعت الشيخ حزام الصلاحي من توزيع مساعدات غذائية التي تقدم بشكل سنوي من قبل مجموعة الصلاحي التجارية لآلاف من الأسر الفقيرة المحتاجه في مدينة رداع .
وبحسب المصادر ان المليشيات تحاول اجبار رجل الاعمال الصلاحي تسليم المساعدات الغذائية لهيئة الزكاة التي تسيطر عليها الجماعة المستحدثة بشكل غير قانوني لتوزيعها على قياداتها والموالين لها.
وأكدت المصادر ان الشيخ الصلاحي رفض تسليم المليشيا المساعدات المكونة من كيس قمح لكل أسرة فقيرة في مدينة رداع كونه له الحق الشرعي والقانوني في تقديم المساعدات التي يراها ولأشرافه على عملية التوزيع للمستحقين يداً بيد.
ولاقى منع المليشيات توزيع المساعدات في رداع حالة استياء وسخط واسعين بين السكان الذين يواجهون ظروفاً معيشية وإنسانية صعبة جراء انعدام الدخل ونهب مرتباتهم من قبل الميليشيات الحوثية منذ اكثر من ثمان سنوات.
هذا ومنعت مليشيا الحوثي رجل الأعمال الصلاحي وغيره من التجار العام الماضي من تسليم المساعدات وقامت بمحاصرة مخازن مجموعته في رداع .