الإثنين 15 أبريل 2024 09:20 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”من يقطع طرق الملاحة وكابلات الاتصالات لا يمكن أن يفتح الطرق البرية”...دبلوماسي يعلق على قطع الحوثيين لكابلات بحرية في البحر الاحمر

عناصر حوثية في عملية اختطاف سفينة-ارشيفية-
عناصر حوثية في عملية اختطاف سفينة-ارشيفية-

نشر الملحق الإعلامي بالسفارة اليمنية في مصر، في تدوينة له على موقع اكس، انتقادا لاذعا لمليشيا الحوثي الانقلابية، التي تتهم بقطع ثلاثة كابلات ضوئية بحرية تربط بين أوروبا وآسيا، في المياه اليمنية بالبحر الأحمر.

وقال الملحق الإعلامي، في تدوينته، إن من يقطع طرق الملاحة وكابلات الاتصالات لا يمكن أن يفتح الطرق البرية أمام المواطنين، مشيرا إلى أن الحوثيين يحاولون عزل اليمن عن العالم وتدمير بنيته التحتية.

وأضاف أن الحوثيين يعيشون في وهم، وأن عشمهم في فتح الطرقات كعشم إبليس في الجنة، وأن فرص السلام أقوى من وجهة نظرهم المتشددة.

ونقل الملحق الإعلامي عن شركة Open Cables للكابلات البحرية، قولها إن الحوثيين قطعوا ثلاثة كابلات ضوئية بحرية، هي AAE-1 وEIG وSEACOM/TGN-Eurasia، مما أثر على نظام الكابلات في إفريقيا، وتسبب في انقطاع شديد في الاتصالات بين أوروبا وآسيا.

وفي سياق متصل اشار مراقبون إلى أن إصلاح الكابلات المتضررة قد يستغرق ما يصل إلى ثمانية أسابيع، وينطوي على التعرض للمخاطر من قبل الحوثيين، الذين يهددون بتنفيذ هجمات في البحر الأحمر.