المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 04:33 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة

”نحن نموت جوعا”..شاهد صرخة موظفين حكوميين في عدن يطالبون بحقوقهم المهدرة

صورة من الاحتجاجات
صورة من الاحتجاجات

نظم العشرات من الموظفين الحكوميين في عدن (جنوبي اليمن)، وقفة احتجاجية أمام قصر معاشيق، مقر الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، للمطالبة بحلول عاجلة لتردي مرتباتهم وظروفهم المعيشية.

وقال المحتجون إنهم يعانون من تأخر دفع مرتباتهم لأشهر عدة، وانهيار قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، مما أدى إلى ارتفاع كبير في تكاليف المعيشة والسلع الأساسية.

وأضافوا أنهم يعملون في قطاعات حيوية مثل التربية والصحة والدفاع والنفط، وأنهم يستحقون احتراما وتقديرا من الحكومة، وليس تجاهلا وإهمالا.

وهدد المحتجون باللجوء إلى خطوات تصعيدية، بما في ذلك الإضراب عن العمل، إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم الحقوقية، ولم تتخذ إجراءات فورية لتحسين أوضاعهم المالية والاجتماعية.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في سياق الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعصف باليمن منذ اندلاع الحرب في 2014، بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية، والتي أدت إلى تدهور الخدمات العامة والبنية التحتية والأمن والسلامة الغذائية في البلاد.