الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:39 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

اتفاق سيقلب الطاولة على الحوثيين.. ترتيبات عاجلة بين بريطانيا وطارق صالح بشأن البحر الأحمر وإعلان رسمي بذلك

كشف سفير اليمن في المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، عن ترتيبات بريطانية عاجلة مع العميد طارق صالح الذي يزور لندن، بشأن التهديدات الحوثية في البحر الأحمر.

وقال السفير نعمان إن الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO السيد ارسينيو دومينيجيز، انتهى بالاتفاق على ترتيبات عاجلة وأخرى استراتيجية لحماية أمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد نعمان أنه سيتم متابعة هذه الترتيبات مع الدول الأعضاء والعمل على تنفيذها أولًا بأول، مشيرًا إلى أن نائب رئيس مجلس القيادة استعرض، في الاجتماع، التطورات الجارية في البحر الأحمر وخليج عدن الناشئة عن القرصنة الحوثية المدعومة من إيران، التي عطلت الملاحة في هذا الممر الملاحي البحري الهام وأضحت تهدد سلامة الأمن فيه وعسكرته على نحو غير مسبوق. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

وأشار إلى أن طارق صالح استعرض- أيضًا- المستجدات المتعلقة باستهداف السفينة البريطانية "روبيمار" التي توشك الآن على الغرق قرب جزيرة حنيش، وما سيؤدي إليه ذلك من كارثة بسبب خطورة المواد التي تحملها.

ولفت إلى أن الأمين العام للمنظمة أكد أن حماية الملاحة البحرية تشكل أولوية هامة للمنظمة ولإدارته على وجه الخصوص، بما في ذلك منع تدهور الأمن البحري في هذه المنطقة الهامة.

وتناول الاجتماع الدور المطلوب في الوقت الراهن من المنظمة البحرية الدولية في توفير الإمكانيات اللازمة للحكومة اليمنية؛ حتى تتمكن من القيام بمسؤوليتها الكاملة في مواجهة المخاطر التي تهدد الملاحة البحرية وسلامة الأمن البحري في هذا الممر الهام والمتمثلة في الهجمات الحوثية- الإيرانية على السفن بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى عدا عن المسيّرات الإيرانية التي تُستخدم على نحو مكثف.

وبحسب السفير نعمان، قامت السفارة بتسليم قيادة المنظمة البحرية النداء الذي وجهته الحكومة اليمنية، منذ يومين، إلى الدول والمنظمات الدولية، والذي تطلب فيه المساعدة على تجنب هذه الكارثة البحرية.

ويزور عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي العميد "طارق صالح " لندن في زيارة هي الأولى من نوعها وجاءت بدعوة من الحكومة البريطانية .