المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

اتفاق سيقلب الطاولة على الحوثيين.. ترتيبات عاجلة بين بريطانيا وطارق صالح بشأن البحر الأحمر وإعلان رسمي بذلك

كشف سفير اليمن في المملكة المتحدة ياسين سعيد نعمان، عن ترتيبات بريطانية عاجلة مع العميد طارق صالح الذي يزور لندن، بشأن التهديدات الحوثية في البحر الأحمر.

وقال السفير نعمان إن الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية IMO السيد ارسينيو دومينيجيز، انتهى بالاتفاق على ترتيبات عاجلة وأخرى استراتيجية لحماية أمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد نعمان أنه سيتم متابعة هذه الترتيبات مع الدول الأعضاء والعمل على تنفيذها أولًا بأول، مشيرًا إلى أن نائب رئيس مجلس القيادة استعرض، في الاجتماع، التطورات الجارية في البحر الأحمر وخليج عدن الناشئة عن القرصنة الحوثية المدعومة من إيران، التي عطلت الملاحة في هذا الممر الملاحي البحري الهام وأضحت تهدد سلامة الأمن فيه وعسكرته على نحو غير مسبوق. بحسب وكالة 2 ديسمبر.

وأشار إلى أن طارق صالح استعرض- أيضًا- المستجدات المتعلقة باستهداف السفينة البريطانية "روبيمار" التي توشك الآن على الغرق قرب جزيرة حنيش، وما سيؤدي إليه ذلك من كارثة بسبب خطورة المواد التي تحملها.

ولفت إلى أن الأمين العام للمنظمة أكد أن حماية الملاحة البحرية تشكل أولوية هامة للمنظمة ولإدارته على وجه الخصوص، بما في ذلك منع تدهور الأمن البحري في هذه المنطقة الهامة.

وتناول الاجتماع الدور المطلوب في الوقت الراهن من المنظمة البحرية الدولية في توفير الإمكانيات اللازمة للحكومة اليمنية؛ حتى تتمكن من القيام بمسؤوليتها الكاملة في مواجهة المخاطر التي تهدد الملاحة البحرية وسلامة الأمن البحري في هذا الممر الهام والمتمثلة في الهجمات الحوثية- الإيرانية على السفن بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى عدا عن المسيّرات الإيرانية التي تُستخدم على نحو مكثف.

وبحسب السفير نعمان، قامت السفارة بتسليم قيادة المنظمة البحرية النداء الذي وجهته الحكومة اليمنية، منذ يومين، إلى الدول والمنظمات الدولية، والذي تطلب فيه المساعدة على تجنب هذه الكارثة البحرية.

ويزور عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد قوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي العميد "طارق صالح " لندن في زيارة هي الأولى من نوعها وجاءت بدعوة من الحكومة البريطانية .