المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:52 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

”الحوثي يخدم روسيا بضرب السفن الأمريكية.. صحفية تكشف كيف تستخدم موسكو هذه الورقة”

قيادات حوثية في زيارة لروسيا-ارشيفية-
قيادات حوثية في زيارة لروسيا-ارشيفية-

أكدت الصحافية المقربة من الحوثيين منى صفوان، أن روسيا لا تنوي التدخل لوقف العمليات العسكرية التي يقوم بها الحوثيين في مضيق باب المندب ضد السفن الأمريكية، بل تستخدمها كورقة ضغط لإجبار أمريكا على وقف حرب غزة وفي حرب اوكرانيا.

وقالت صفوان في تغريدة لها على منصة إكس، إن هذه العمليات تعني أن أمريكا ستنشغل بالدفاع عن مصالحها في الشرق الأوسط، وستفقد القدرة على دعم إسرائيل في مواجهة المقاومة الفلسطينية وأضافت أن ما تقوم به صنعاء يخدم مصالح غزة وروسيا، التي تسعى للحفاظ على نفوذها في المنطقة -بحسب وصفها-.

وفي سياق متصل استعرض احمد بن مبارك رئيس الوزراء مع وزير الخارجية الروسي لافروف، في إطار زيارة بن مبارك الرسمية إلى موسكو، علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتبادل وجهات النظر حول الأوضاع على المستوى الإقليمي والدولي.

وتطرق رئيس الوزراء إلى الهجمات الحوثية التي وصفها بالإرهابية في البحر الأحمر ومحاولة ربطها بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.. موضحاً أن ما تقوم به مليشيا الحوثي له أهداف داخلية لا علاقة لها بنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، في الوقت الذي تقوم فيه بمفاقمة معاناة الشعب اليمني باستهداف المنشآت النفطية واستمرار حصار مدينة تعز.

كما جدد وزير الخارجية الروسي، موقف بلاده الداعم لحل الازمة اليمنية سلمياً .. مشيراً إلى عمق العلاقات اليمنية الروسية ووجود فرص لتطويرها والتعاون المشترك في مختلف المجالات.