الإثنين 15 أبريل 2024 07:02 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”اليمن تحصل على هدية من روسيا.. تعرف على ما جرى ”

بن مبارك مع وزير الخارجية الروسي-ارشيفية-
بن مبارك مع وزير الخارجية الروسي-ارشيفية-

كشفت قناة الجمهورية التابعة للعميد طارق صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي عن اتفاق بين الحكومة اليمنية والحكومة الروسية للتعاون في مجالات النفط والكهرباء والثروات المعدنية، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك إلى موسكو.

وبحسب قناة الجمهورية ، فإن الاتفاق تضمن زيارات فرق فنية مشتركة لمناقشة مجموعة مقترحات تهدف إلى تطوير وتنمية القطاعات الاقتصادية المذكورة في اليمن.

وكان رئيس الوزراء بن مبارك عقد، جلسة المباحثات مع نائب رئيس الوزراء الروسي اليكسي اوفيرتشوك، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وفرص تعزيزها في مختلف الجوانب، وخاصة الاستثمارية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، إضافة إلى آليات تنفيذ بنود إعلان مبادئ علاقات الصداقة والتعاون الثنائي الموقع بين الرئيسين اليمني والروسي عام 2003، وتفعيل عمل اللجنة الوزارية المشتركة.

المباحثات تطرقت إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على ضوء استمرار جرائم الإبادة لقوات الاحتلال ضد المدنيين في غزة، حيث جدد رئيس الوزراء وزير الخارجية بهذا الخصوص موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية واستنكارها الشديد لجرائم قوات الاحتلال الصهيوني، وضرورة فرض وقف إطلاق النار والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول للقطاع.

وخلال جلسة المباحثات قدم رئيس الوزراء وزير الخارجية، إيجازاً حول التطورات التي تشهدها اليمن في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجهها الحكومة وفرص تعزيز التعاون الثنائي مع الأصدقاء الروس في هذه الظروف الاستثنائية..مستعرضاً الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة واستعداد الحكومة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لرؤوس الأموال الروسية.

وأكد خلال ذلك، نائب رئيس الوزراء الروسي ، على انفتاح بلاده للتعاون مع اليمن في مجال الطاقة والنفط والثروة السمكية والزراعة وصولاً إلى تفعيل اللجنة الوزارية المشتركة، واتخاذ الخطوات اللازمة للبدء بذلك.