المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

غضب سعودي من حركة رونالدو ”المشينة”

الدون رونالدو
الدون رونالدو

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر على الشباب 3-2 الأحد، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم.
وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة. قام بوضع يده على اذنه في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.

وفيما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة قولها إن: "لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع"، طالب نادي الشباب بتطبيق المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص أن "أي شخص يقوم بالاساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم إيقافه مبارتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار)". كما تنص المادة انه "يجوز للجنة فرض عقوبات اضافية من بين العقوبات الواردة في المادة 10 من هذه اللائحة".

وتفاعلت العديد من وسائل الإعلام في إسبانيا التي شهدت منافسة مشتعلة بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة على مدار سنوات طويلة، مع هذه الحادثة فكتبت "ريليفو": "كان رد فعل كريستيانو رونالدو فاحشاً عندما صرخوا في وجهه ميسي، ميسي". أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فوصفت ما حصل بـ "الموقف المستهجن"، فيما كتبت "ماركا": "رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: "ميسي، ميسي".

وبعد مسيرة مظفرة بالإنجازات في إسبانيا وإنكلترا وإيطاليا، انتقل رونالدو إلى الدوري السعودي مطلع العام الماضي حيث يتألق ابن الـ 39 عاماً بألوان النصر ليحتل هذا الموسم صدارة ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفاً في 20 مباراة، كما سجل 27 هدفاً ومرر 11 كرة حاسمة في 28 مباراة في مختلف المسابقات.

"غير أخلافية"

في وقت يبدو سجل رونالدو خارقاً من ناحية الاحصاءات والارقام (877 هدفاً)، تثير تصرفاته داخل المستطيل الأخضر التساؤلات وتطرح المشاكل.

ليست المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفاً في احداث مماثلة، اذ في التاسع من شباط (فبراير) وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الاخير الذي يدافع عن الوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات اثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضباً، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد. كما طلب من أحد المنافسين إغلاق فمه خلال مباراة ضد الفيحاء.

وكتب النجم التاريخي لفريق النصر فهد الهريفي على منصة "إكس": "لكل من سألني عن حركة رونالدو ضد جمهور نادي الشباب أراها مرفوضه تماماً وغير مقبولة مهما كانت الأسباب".

بينما رأى فيصل أبوثنين نجم الهلال السابق أن: "رونالدو تجاوز حدود الأدب، وتصرف تصرفات قليلة أدب! علينا أن ننتصر للأخلاق قبل أن ننتصر للألوان".

وفيما دافع البعض عن رونالدو معتبراً انه تعرض لاهانات شخصية طالت عائلته، قال حارس الهلال السابق محمد الدعيع في تصريحات لبرنامج "دورينا غير": "ما قام به كريستيانو تصرف غير أخلاقي، ولا نقبله بتاتاً. سبق وأن امتدحنا كريستيانو كثيرا من الناحية الفنية. يجب أن يكون قدوة، لكن ما قام به تصرف لا مبرر له".