المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:46 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

ظنت أنها تتبع الحوثيين.. فرقاطة ألمانية تقصف طائرة أمريكية فوق البحر الأحمر عن طريق الخطأ!

من الفرقاطة الألمانية
من الفرقاطة الألمانية

كشفت وسائل إعلام ألمانية، عن قيام فرقاطة تتبع البحرية الألمانية بقصف طائرة مسيرة تابعة للبحرية الأمريكية، بعدما ظنت بالخطأ أنها تتبع الحوثيين.

وذكرت أنه خلال اشتباك عدة طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين "انتحارية" في اتجاه واحد أمس في جنوب البحر الأحمر، تم نشر فرقاطة هيسن (F-221)، وهي فرقاطة من طراز ساكسونيا تابعة للبحرية الألمانية منتشرة حاليًا في جنوب البحر الأحمر.

وذكرت أن جزءًا من التحالف البحري للاتحاد الأوروبي يُطلق عليه اسم "عملية Aspides" قد اصطدم بطريق الخطأ بطائرة مراقبة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية MQ-9 "Reaper"، حيث أطلقت السفينة صاروخين أرض-جو SM-2 تعطلا وسقطت في المحيط.

وفجر اليوم ذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الفرقاطة البحرية الألمانية (هيسن)، التي تم نشرها في البحر الأحمر كجزء من مهمة بحرية للاتحاد الأوروبي لحماية عمليات الشحن، تصدت لهجوم شنه الحوثيون في اليمن للمرة الأولى.

وأوضحت أن الفرقاطة نجحت في التعامل بنجاح مع هدفين لـ"العدو" مساء الثلاثاء.

وقال الجيش الألماني، إن الفرقاطة الحربية "F-22" ، ضمن العملية الأوروبية في البحر الأحمر، اشتبكت مع طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون وأسقطتهما.