المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:32 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي” المشاط يدافع عن المبيدات الإسرائيلية وينفي علاقتها بالسرطان ويشيد بموردها لليمن

هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب

وقود 95و91
وقود 95و91

كشف خبير أسواق النفط بالمملكة العربية السعودية الدكتور فهد بن جمعة، عن الاختلاف بين الوقود الجديد يورو 5 وبنزين 91 و95.
وقال خلال حديثه عبر قناة العربية، إن هذا التقدم مفيد للمستهلك، لأنه سيرفع الكفاءة، معلقا: "ستقطع مسافة أطول بوقود أقل".
وأضاف: "عندما يكون هناك انخفاض في الانبعاثات الكربونية، فإن هذا يحسن البيئة، متابعا: "الـ 5 يورو يعني أن هناك 1 جرام لكل كيلومتر حسب عمر السيارة".
وتابع: "هذا يعتبر رسالة واضحة للعالم بالتزام السعودية باتفاقية باريس والوصول إلى الحياد النفطي بحلول عام 2060، وهذا النوع سيحل محل بنزين 91 و95".