المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة

قال العميد أحمد علي عبدالله صالح أن بمقتل اللواء حسن بن صالح فرحان بن جلال العبيدي خسرت القوات المسلحة اليمنية والوطن واحداً من خيرة ضباطه الأفذاذ الذي هو بأمسِّ الحاجة إليهم بالذات في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها منذ أكثر من عقد من الزمن.
جاء ذالك في برقية عزاء ومواساة بعثها العميد أحمد علي عبدالله صالح إلى الشيخ حمد بن علي بن جلال عضو مجلس الشورى والشيخ محمد بن صالح بن جلال مدير مديرية الوادي والشيخ حسين بن صالح بن جلال وكافة آل جلال خاصة وعبيدة ومأرب عامة في فقيد الوطن والقوات المسلحة اليمنية اللواء حسن بن صالح فرحان بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع الذي توفي في القاهرة إثر عملية غادرة.
وأشاد أحمد علي عبدالله صالح بمناقب الفقيد وإسهاماته الكبيرة في بناء القوات المسلحة اليمنية وقدراتها العسكرية، من خلال تخصصه في التصنيع العسكري بالحرس الجمهوري ورفده المؤسسة العسكرية بالكثير من الإنجازات من بينها تدريع العربات العسكرية وتطوير القناصات وغيرها، إضافة إلى كونه من الضباط المشهود لهم بالكفاءة والشجاعة والانضباط العسكري.
وأشاد بقوات الأمن المصرية التي ألقت القبض على الجناة خلال فترة وجيزة من ارتكاب الجريمة معبرا عن صادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد خاصة والوطن عامة بهذه الخسارة الكبيرة والمُصاب الجلل، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد اللواء/ حسن بن صالح بن جلال بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.