المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:40 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية

علق الجنرال المتقاعد في السلاح الأمريكي " سيدريك لايتون" ، على تنازل أوكرانيا عن مدينة أفدييفكا لروسيا بعد انسحابها من البلدة ، مؤكدا أن هذه المدينة ذان أهمية استراتيجية كبيرة .

وقال لايتون :" إن روسيا استولت على هذه المدينة ، فمن المحتمل أن يستخدموها كوسيلة للتقدم عبر هذه المنطقة"، مشيرًا إلى أنهم يستطيعون الذهاب إلى "قلب أوكرانيا، إذا كانت لديهم الوسائل للقيام بذلك". وفقا لـ " العربية cnn".

وتابع: فهذه المدينة تقع عند تقاطع الجبهة الشرقية والجبهة الجنوبية لذلك هذا هو المكان الذي يجتمع فيه كل شيء معا ، لهذا فهي ذات قيمة استراتيجية ، مٌضيفا أن استيلاء الروس على أفدييفكا "يمثل نكسة للأوكرانيين، وسيكون من الصعب عليهم استعادة هذه المنطقة".

وأردف: "هذه المنطقة، إذا لم يتمكن الأوكرانيون من الاحتفاظ بأفدييفكا أو باخموت... فإنهم يخاطرون بفقدان الزخم، وغالباً ما تكون الحرب تتعلق بالزخم".