المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:53 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية مساء اليوم الثلاثاء، إن قوتها لم تتعرض لهجمات في العراق وسوريا منذ 4 فبراير لكنها شهدت ارتفاعا طفيفا في هجمات الحوثيين.

وأضافت في مؤتمر صحفي قبل قليل، إن الحوثيين "يملكون مخزونا كبيرا من الوسائل العسكرية ونعمل على تقليصه".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "تحطم المسيرة 9 MQ في اليمن " وقالت إن "المؤشرات تدل على أنها أسقطت بصاروخ أرض جو تابع للحوثيين".

فيما نقلت وكالة رويترز، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن المعلومات تؤكد إصابة المسيرة الأمريكية قرب الحديدة بصاروخ أرض جو للحوثيين.

فيما نقلت CNN عن مسؤول أمريكي، قوله "مؤشرات تدل على أن المسيرة الأمريكية MQ-9 Reaper أسقطت أمس باليمن بصاروخ أرض جو للحوثيين".

ووزع ما يسمى بالإعلام الحربي، التابع لجماعة الحوثي الموالية لإيران، مساء أمس، مشاهدا قال إنها لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9 .

وقالت الجماعة إن دفاعاتها الجوية أسقطت فجر أمس الإثنين، بصاروخ أرض - جو طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ9 شمالي مدينة الحديدة.

وكانت الجماعة الموالية لإيران، قد قالت أمس، في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، إنها أسقطت "طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ لصالحِ الكيانِ الصهيوني".