المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’

أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة

قالت وزارة الدفاع الأمريكية مساء اليوم الثلاثاء، إن قوتها لم تتعرض لهجمات في العراق وسوريا منذ 4 فبراير لكنها شهدت ارتفاعا طفيفا في هجمات الحوثيين.

وأضافت في مؤتمر صحفي قبل قليل، إن الحوثيين "يملكون مخزونا كبيرا من الوسائل العسكرية ونعمل على تقليصه".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "تحطم المسيرة 9 MQ في اليمن " وقالت إن "المؤشرات تدل على أنها أسقطت بصاروخ أرض جو تابع للحوثيين".

فيما نقلت وكالة رويترز، عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن المعلومات تؤكد إصابة المسيرة الأمريكية قرب الحديدة بصاروخ أرض جو للحوثيين.

فيما نقلت CNN عن مسؤول أمريكي، قوله "مؤشرات تدل على أن المسيرة الأمريكية MQ-9 Reaper أسقطت أمس باليمن بصاروخ أرض جو للحوثيين".

ووزع ما يسمى بالإعلام الحربي، التابع لجماعة الحوثي الموالية لإيران، مساء أمس، مشاهدا قال إنها لإسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9 .

وقالت الجماعة إن دفاعاتها الجوية أسقطت فجر أمس الإثنين، بصاروخ أرض - جو طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ9 شمالي مدينة الحديدة.

وكانت الجماعة الموالية لإيران، قد قالت أمس، في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، إنها أسقطت "طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخٍ مناسبٍ أثناءَ قيامِها بمهامَ عدائيةٍ لصالحِ الكيانِ الصهيوني".