المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:04 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل”

الجندي وهو ياكل النار
الجندي وهو ياكل النار

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يثير الدهشة والجدل، يظهر فيه جندي يمني من قبيلة الصبيحة، وهو يأكل الجمر المشتعل دون أن يتأذى أو يشعر بألم.

ويدعي الجندي في المقطع، الذي يعمل في ألوية العمالقة الموالية للحكومة الشرعية في محافظة شبوة، أنه يمتلك قوة خارقة تمكنه من فعل ذلك.

ويأتي هذا المقطع بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل قصة جندي صبيحي آخر، يدعى عبد الله الصبيحي، تعرض لدخول جني فيه، واجتماع للجن لمحاكمته، بعد أن أطلق النار على جني آخر بالخطأ، وهو يحرس موقعاً عسكرياً في شبوة.

وقد أثارت هذه القصص ردود فعل متباينة بين المغردين، فمنهم من اعتبرها تضليلاً وخرافة، ومنهم من اعتبرها حقيقة ومعجزة، ومنهم من اعتبرها ظاهرة تستحق الدراسة والبحث.

ويعتقد بعض الناس أن قبيلة الصبيحة، التي تنتمي إلى محافظة لحج، تمتلك صلة خاصة بالجن، وأن بعض أفرادها يستطيعون تسخير الجن لخدمتهم، أو أنهم يتعرضون لأذاهم بسبب بعض الأسباب الشرعية أو العرفية.

وقد أشار بعض العلماء إلى أن تسخير الإنس للجن وحكمه يعتمد على الأمور التي يستخدمونها فيها، فإن كانت في طاعة الله ورسوله، فهو أمر محمود، وإن كانت في أمور مباحة، فهو جائز، وإن كانت في أمور محرمة، فهو محرم.