الخميس 29 فبراير 2024 09:02 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
‏السلالة الهادوية والجنس المقدس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية دراسة عسكرية حديثة تكشف الأهداف ”الخفية” للحوثيين من وراء تصعيد الهجمات في البحر الأحمر الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟

كانت في طريقها إلى إيران.. القيادة الوسطى الأمريكية تكشف مصير السفينة ‘‘ستار أيريس’’ بعد إصابتها في هجوم حوثي

سفينة
سفينة

كشفت القيادة الوسطى الأميركية اليوم، عن مصير السفينة "ستار أيريس" التي تعرضت لهجوم حوثي في مضيق باب المندب.

وأكدت القيادة الأمريكة الوسطى، أن السفينة تعرضت لضرر بسيط لكنها صالحة للإبحار، بعدما استهدفها الحوثيون بصاروخين من اليمن في مضيق باب المندب، يوم أمس الإثنين.

وقال بيان القيادة الوسطى الأميركية، أوردته "روسيا اليوم"، إنه "في 12 شباط، من الساعة 3:30 إلى 3:45 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه باب المندب".

وأضافت أنه "تم إطلاق كلا الصاروخين باتجاه سفينة MV Star Iris، وهي سفينة شحن مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال وتعبر البحر الأحمر وتحمل الذرة من البرازيل".

وأكدت أنه "وفقا للتقارير، فإن السفينة صالحة للإبحار مع حدوث أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات في الطاقم".

وأشارت إلى أن "وجهة MV Star Iris هي بندر إيمان الخميني، إيران".

وأمس الإثنين، أعلنت استهداف سفينة "ستار أيرس" بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل دقيق، وقالت إن السفينة المذكورة أمريكية.