الأربعاء 21 فبراير 2024 08:42 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

كانت في طريقها إلى إيران.. القيادة الوسطى الأمريكية تكشف مصير السفينة ‘‘ستار أيريس’’ بعد إصابتها في هجوم حوثي

سفينة
سفينة

كشفت القيادة الوسطى الأميركية اليوم، عن مصير السفينة "ستار أيريس" التي تعرضت لهجوم حوثي في مضيق باب المندب.

وأكدت القيادة الأمريكة الوسطى، أن السفينة تعرضت لضرر بسيط لكنها صالحة للإبحار، بعدما استهدفها الحوثيون بصاروخين من اليمن في مضيق باب المندب، يوم أمس الإثنين.

وقال بيان القيادة الوسطى الأميركية، أوردته "روسيا اليوم"، إنه "في 12 شباط، من الساعة 3:30 إلى 3:45 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه باب المندب".

وأضافت أنه "تم إطلاق كلا الصاروخين باتجاه سفينة MV Star Iris، وهي سفينة شحن مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال وتعبر البحر الأحمر وتحمل الذرة من البرازيل".

وأكدت أنه "وفقا للتقارير، فإن السفينة صالحة للإبحار مع حدوث أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات في الطاقم".

وأشارت إلى أن "وجهة MV Star Iris هي بندر إيمان الخميني، إيران".

وأمس الإثنين، أعلنت استهداف سفينة "ستار أيرس" بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل دقيق، وقالت إن السفينة المذكورة أمريكية.