الخميس 29 فبراير 2024 08:23 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

اجتماع مرتقب لمشايخ اليمن للقاء ‘‘بن سلمان’’ في الرياض و‘‘بن زايد’’ في أبوظبي.. وهؤلاء أبرز الحاضرين (الأسماء)

تجري ترتيبات في العاصمة السعودية الرياض والإماراتية أبوظبي لعقد لقاء مع عدد من مشايخ القبائل في اليمن، وذلك بعد لقاء مماثل في العاصمة السويسرية جنيف.

وقالت مصادر مطلعة إن الاجتماع سيضم عددًا من المشاركين في مؤتمر "ديكاف" لحوكمة قطاع الأمن بهدف بحث دور القبيلة اليمنية في صنع السلام والأمن، الذي انعقد، قبل أيام، في العاصمة السويسرية جنيف.


وأوضحت المصادر أنه سيمثل مشايخ صعدة في الاجتماع، فهد الشرفي، ومشايخ البيضاء أحمد سيف الذهب، ومشايخ الضالع حجاب الشاعري، ومشايخ المهرة سالم بلحاف، ومحافظة عمران كهلان ابو شوارب، وتعز فضل الخامري، ومشايخ مأرب علي طريق، ومشايخ الجوف أمين العكيمي.

وأفادت المصادر أن الترتيبات تتضمن زيارة المشايخ للعاصمة السعودية الرياض واللقاء برئيس مجلس الوزراء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما سيجري زيارة العاصمة الاماراتية أبوظبي للقاء رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، لتقديم رؤيتهم للحل الشامل للقضية اليمنية.

ويأتي الاجتماع، بعد اختتام مؤتمر ديكاف لبحث دور القبيلة اليمنية في صنع السلام وتشارك في المؤتمر نحو 40 شخصية قبلية ووجاهات اجتماعية يمنية.