المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:04 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مليشيا الحوثي تصدر توجيهات لجميع المواطنين وعائلاتهم في مناطق سيطرتها بشأن الأيام القادمة.. ماذا سيحدث؟

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشفت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أصدرت توجيهات ملزمة لجميع المواطنين وعائلاتهم الواقعين بمناطق سيطرتها، وذلك عبر خطباء المساجد وما يسمى بالمشرفين الثقافيين، وعقال الحارات التابعين لها، بخصوص أنشطتها الطائفية.

وذكرت المصادر أن المليشيات وجهت المواطنين في مناطق سطوتها، للخروج مع كافة أفراد أسرهم في المظاهرات القادمة التي تنظمها الجماعة في مناطقها، بمسميات مختلفة وتداعيات طائفية، حيث لم تكتف بإجبار الموظفين على الخروج في جميع التظاهرات. بحسب ما نقلت وكالة خبر.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي دعت، عبر خطباء الجمعة ومحاضرات بين صلاتي المغرب والعشاء، كافة المواطنين في مناطقها للخروج في المظاهرات القادمة التي ستنظمها الميليشيا في العاصمة المختطفة صنعاء وغيرها.

وطالبت المواطنين بإحضار كافة أفراد الأسرة، من أطفال ونساء وكبار السن، والخروج معاً في المظاهرات القادمة، في تلميح إلى أن الميليشيا ستكثف من المظاهرات خلال الأيام القادمة، حيث كانت دعواتها الخروج لمدة أسبوعين فقط، ومن المرجح أن هذه الدعوات سيرافقها أعمال تصعيد في الأيام المقبلة.

وكان مصدر استخباراتي أفاد الوكالة بأن المليشيا الحوثية أصدرت الساعات الماضية تعميماً ألزمت عقال الحارات ومندوبي توزيع مادة الغاز المنزلي، وأعضاء ما تسمى بـ"اللجان المجتمعية" التابعة لها في صنعاء، بإعداد كشوف بأسماء الشباب في جميع الأحياء.

وأوضحت المليشيا في تعميمها أنها ستدشن دورات عسكرية تدريبية للشباب "تبدأ من السبت (أمس)، وتستمر لمدة أسبوع بواقع ساعتين كل يوم، لتدريب الشباب على "التعامل مع أنواع مختلفة من الأسلحة وكيفية استخدامها".