الخميس 29 فبراير 2024 08:02 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق

مليشيا الحوثي تصدر توجيهات لجميع المواطنين وعائلاتهم في مناطق سيطرتها بشأن الأيام القادمة.. ماذا سيحدث؟

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشفت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، أصدرت توجيهات ملزمة لجميع المواطنين وعائلاتهم الواقعين بمناطق سيطرتها، وذلك عبر خطباء المساجد وما يسمى بالمشرفين الثقافيين، وعقال الحارات التابعين لها، بخصوص أنشطتها الطائفية.

وذكرت المصادر أن المليشيات وجهت المواطنين في مناطق سطوتها، للخروج مع كافة أفراد أسرهم في المظاهرات القادمة التي تنظمها الجماعة في مناطقها، بمسميات مختلفة وتداعيات طائفية، حيث لم تكتف بإجبار الموظفين على الخروج في جميع التظاهرات. بحسب ما نقلت وكالة خبر.

وذكرت المصادر أن مليشيا الحوثي دعت، عبر خطباء الجمعة ومحاضرات بين صلاتي المغرب والعشاء، كافة المواطنين في مناطقها للخروج في المظاهرات القادمة التي ستنظمها الميليشيا في العاصمة المختطفة صنعاء وغيرها.

وطالبت المواطنين بإحضار كافة أفراد الأسرة، من أطفال ونساء وكبار السن، والخروج معاً في المظاهرات القادمة، في تلميح إلى أن الميليشيا ستكثف من المظاهرات خلال الأيام القادمة، حيث كانت دعواتها الخروج لمدة أسبوعين فقط، ومن المرجح أن هذه الدعوات سيرافقها أعمال تصعيد في الأيام المقبلة.

وكان مصدر استخباراتي أفاد الوكالة بأن المليشيا الحوثية أصدرت الساعات الماضية تعميماً ألزمت عقال الحارات ومندوبي توزيع مادة الغاز المنزلي، وأعضاء ما تسمى بـ"اللجان المجتمعية" التابعة لها في صنعاء، بإعداد كشوف بأسماء الشباب في جميع الأحياء.

وأوضحت المليشيا في تعميمها أنها ستدشن دورات عسكرية تدريبية للشباب "تبدأ من السبت (أمس)، وتستمر لمدة أسبوع بواقع ساعتين كل يوم، لتدريب الشباب على "التعامل مع أنواع مختلفة من الأسلحة وكيفية استخدامها".