الخميس 29 فبراير 2024 07:34 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته

خبير عسكري سعودي: هذه أكبر مشكلة ستواجه التسوية القادمة في اليمن

تحدث خبير عسكري سعودي، عن ما وصفها بأكبر مشكلة ستواجه التسوية السياسية المرتقبة في اليمن، وذلك بالتزامن مع حديث عن اكتمال الأطراف اليمنية من الاتفاق على مسودة سلام، تم تأجيل التوقيع عليها بعد شن الحوثيين هجمات على خطوط الشحن بالبحر الأحمر.

وقال الخبير العسكري اللواء أحمد الفيفي، في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن المشكلة الكبيرة من جزءين: الأولى : "إعادة تأهيل الشباب والمقاتلين جميعهم بغض النظر عن انتمائهم أثناء الحرب، فمن المعروف الآثار النفسية والاجتماعية التي تصيب المقاتل، وهذا يحتاج مستشفيات متخصصة لعلاج ٩٠٪ منهم". حسبما يقول.

و"الثانية: الألغام ... فما يسمى بحقول الألغام تحتاج لخرائط دقيقة وخبراء ليسهل التعرف على اماكن تواجدها ثم خبراء لنزعها دون احداث اضرار، وقد تكون تلك الخرائط غير موجودة، بحكم إهمال حفظها او موت من يحتفظ بها او حتى الانتقال إلى مناطق أخرى، نرجو من الله السلامة للجميع" وفق تعبيره.

وكان ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام فليته، قال مؤخرا في حوار موسع مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية، اطلع عليه المشهد اليمني، إن النقاشات بين جماعته و "الإخوة السعوديين" - حسب تعبيره - جيدا في الوقت الحالي ومكنت من تجاوز عقبات خارطة الطريق الأممية.