الأحد 25 فبراير 2024 10:26 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

بعد وفاة شاب اثناء العملية .. جماعة الحوثي تلقي القبض على طبيبين بتهمة القتل بأخطاء طبية لتهدئة المحتجين في إب


القت المليشيا الحوثية القبض على طبيبين بتهمة القتل بأخطاء طبية لتهدئة الاحتجات الشعبية في مدينة إب أمام احد المستشفيات الخاصة والمتهم في قتل عددا من المرضى باخطأ طبية .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الشرطة في محافظة إب ألقت القبض على طبيبين على ذمة قضية وفاة الشاب "واصل حسن عبده فارع"، نتيجة لخطأ طبي تسبب بقتله خلال إجرائه عملية جراحية بسيطة .
واضافت المصادر ان الإجراءات الحوثية جائت بعد احتجاجات المواطنين أمام أحد المستشفيات الخاصة والذين تم رفعهم بعد القاء القبض على الطبيبين وإحالة ملف القضية إلى اللجنة الطبية العليا .
وتزايدت الأخطاء الطبية نتيجة لهجرة الأطباء والكوادر اليمنية المتأهله والمدربة إلى خارج اليمن بعد إيقاف المليشيا الحوثية مرتباتهم واحلالها كوادر غير مدربة مكان الكوادر المتميزة للتخلص من الأعباء المالية .
الجدير ذكره ان عددا من الأطباء اليمنيين طالبوا الحوثيين بالقبض على قاتلي الجراحين الكبيرين الذبحاني والشبوطي واللذان تعرضا للقتل والاختطاف أمام مستشفى المتوكل وصدم الآخر أمام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الذان يعملان بهما و الكشف عن المتورطين بالجريمة كما عملت المليشيا مع الأطباء والذان حاولا انقاذ المريض دون جدوى .