الخميس 29 فبراير 2024 02:57 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور) تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية ارتفاع كلفة الغذاء والدواء والوقود والمساعدات.. أمريكا تدق ناقوس الخطر بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

القبض على مواطنين في إب رفضوا تسليم اراضيهم للحوثيين


ألقت المليشيا الحوثية القبض على عددا من المواطنين في محافظة إب بعد رفضهم لتسليم أراضيهم للمليشيا الحوثية .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين القوا القبض على ثلاثة أشخاص من ال الأكوع بينهم عبدالله أحمد الأكوع والذي تم مطاردته من قبل عناصر حوثية كانت تستقل دراجة نارية وترصدت له أمام منزله واختطفته .
وأضافت المصادر ان المختطفين تم الزج بهم في سجن الأوقاف والذي أنشأته المليشيا الحوثية مؤخرا مع ما تسمى نيابة الأوقاف بشكل غير قانوني والتي استغلها القيادي الحوثي "صدام العميسي" المعيّن من قبل المليشيا نائباً لمدير الأوقاف في المحافظة بالزج بأبناء ذمار في السجن .
وأكدت المصادر ان المليشيا الحوثية تمارس ضغوطها على أسرة "الأكوع" لدفع 16 مليوناً يزعم القيادي "العميسي" أنها رسوم إيجار لعقار تابع لمكتب الأوقاف بالإضافة إلى تسليمهم أراضي تتبع الأسرة تحت الإسم نفسه والذي حولته المليشيا لنهب اليمنيين .
يأتي ذلك بعد أيام على قيام القيادي الحوثي "عادل الغرباني" المُعيّن حديثاً من قبل مليشيا الحوثي، مديراً لمكتب أوقاف مديرية المشنة، باحتجاز الشاب "غمضان السندي" في سجن الأوقاف .
وتحاول قيادات المليشيا الحوثية الاستحواذ على الأملاك والعقارات التابعة للأوقاف والتي تزيد عن 50% من أموال اليمنيين ، وتسليمها لقيادات وعناصر تابعة لها، باستخدامها مختلف الطرق الاحتيالية، مستغلة سيطرتها على كامل المؤسسات الحكومية والنيابية والقضائية، لحرف مسارات العدالة.