المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

ناشط يتهم السفير ”بحاح” بتمزيق الجالية اليمنية في القاهرة

بحاح
بحاح

في هجوم حاد على سفير اليمن في القاهرة خالد بحاح، اتهم الناشط السياسي والإعلامي المثير للجدل علي البخيتي بحاح بالتدخل في شؤون الجالية اليمنية وتشكيل رئاسة ولجان جديدة لها دون اختصاص أو قانون.

وقال البخيتي في منشور له عبر منصة اكس إن بحاح "مزق الجالية اليمنية، ونقل الصراعات الدائرة في الداخل للقاهرة"، وأنه "ضرب عرض الحائط بالقانون وباختصاص وزارة شؤون المغتربين"، وأنه "مارس ما يمكن وصفه بـ "البلطجة" بالتدخل في هذه القضية".

وأضاف البخيتي أنه "مصدوم من تصرفاته، ومصدوم أكثر من كذبه في البيان الصادر عن السفارة"، وأن الجالية اليمنية ردت عليه ببيان كذبت فيه مزاعمه وتقدمت بشكوى ضده لرئيس مجلس النواب ولوزارة المغتربين ولمن يهمه الأمر.

واتهم البخيتي بحاح باختيار مقربين منه ليسيطر على عمل الجالية ولجانها، وأن الأوضاع مرشحه لمزيد من التمزق والصدام ما لم يتراجع عن قراره المخالف للقانون، ويترك وزارة شؤون المغتربين تنظم عملية انتخابية للجالية وفقًا للنظام والقانون.

ودعا البخيتي إلى مراقبة بحاح في القاهرة، قبل أن تصل الكارثة يومًا ما لرئاسة الجمهورية حسب وصفه.