الأربعاء 21 فبراير 2024 08:15 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

وزير الدفاع الأمريكي والسعودي يناقشان الضربات ضد الحوثيين وبايدن يبعث رسالة للكونغرس بشأنها

وزيرا دفاع السعودية وأمريكا
وزيرا دفاع السعودية وأمريكا

قال البنتاغون، إن وزير الدفاع الأمريكي أوستن ، ناقش مع نظيره السعودي، الأمير خالد بن سلمان، الضربات الأمريكية على مجموعات تدعمها إيران في العراق وسوريا واليمن.

وأضاف متحدث البنتاغون، إن "وزير الدفاع أوستن ناقش في اتصال بنظيره السعودي الضربات الأمريكية البريطانية ضد أهداف للحوثيين".

وفي سياق منفصل، بعث الرئيس الأمريكي جو بايدن، رسالة للكونغرس، بشأن الضربات الأخيرة على الحوثيين، بعد اعتراض عدد من النواب الأمريكيين على قانونيتها.

وقال بايدن في رسالته إن الحوثيين يشكلون تهديدا بشن هجمات على القوات الأمريكية وعلى الملاحة بالبحر الأحمر.

وأضاف أن "الضربات هدفت لإضعاف قدرة الحوثيين على شن هجمات والحد من التصعيد وتجنب إصابة المدنيين".

وقال بايدن في رسالة للكونغرس، إن "الضربات ضد الحوثيين تتوافق مع القانون الدولي وحق الولايات المتحدة في الدفاع عن النفس".