الأحد 25 فبراير 2024 10:51 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

الحوثيون يعينون حارس قضائي لأكبر شركة أسهم وهمية بصنعاء بعد نهبهم لاموالها (تفاصيل)


عينت المليشيا الحوثية حارسا قضائيا لأكبر شركة أسهم وهمية بالعاصمة صنعاء وسط اتهامات للحوثيين بالمماطلة حتى يتم بيع ممتلكات الشركة من قبل قيادات الشركة ونافذين حوثيين .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان القاضي بمحكمة جنوب شرق الأمانة مصطفى مكشم أصدر قرارًا بتعيين الحارس القضائي وضاح القوسي لحصر ممتلكات شركة فلافور تهامة وتقييمها بواسطة خبراء مختصين وسط اتهامات من المساهمين بأن العملية متأخرة وجاءت بعد بيع إدارة الشركة وقيادات نافذة لأصول الشركة والتي نصبت على أكثر من 14 الف مواطن برأس مال يتجاوز ال170 مليار لم يتبقى منه عدى 47 مليار .
وأضافت المصادر ان الحوثيين منعوا المتهمين من الحضور في جلسة المحاكمة التي عقدت يوم أمس الأول بعد احتجازهم بسجن إدارة الأمن والمخابرات بعد تهديدهم بالكشف عن القيادات الحوثية المتورطة بنهب أموال المساهمين ،وتم حضور المتهمين المفرج عنهم بكفالة، بالإضافة إلى حضور محامي فتحية المحويتي رئيسة الشركة وبقيه المحامين الذين يمثلون المتهمين الباقين .
وأكدت المصادر ان المساهمين طالبوا بإصدار كشف بالأسماء الذي تم إعادة اموالهم بحسب افادة فتحيه المحويتي ومعرفة أين ذهبت أموال العقارات التي تم بيعها ومحاولة اخفائها بحجة انها خسارة نتيجة للركود الاقتصادي وانهيار العقارات .
الجدير ذكره ان الحوثيين نهبوا 12 شركة أسهم وهمية بالتعاون مع قيادات هذه الشركة دون إعادة أموال المساهمين والذين تزيد عن 16 ألف مساهم اغلبهم في تهامة فلافور وقصر السلطانه والهاني للعسل وإعمار تهامة وغيرها من الشركات الوهمية والتي استحوذت على 250 مليار ريال يمني منها 170 مليار في فلافور تهامة و57 مليار في قصر السلطانه والبقية مقسمة على شركات صغيرة .