الخميس 29 فبراير 2024 12:54 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام زيدان يؤكد عودته للتدريب.. ويحدد الدوري المحتمل ضربة معلم.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” ينسف حلم جماعة الحوثي ومحلل سعودي يعلق ”شاهد” ‏بالفيديو..السيسي لـ الجسمي: أنت أخويا يا حسين ..أنت متعرفش أهل الإمارات بالنسبة لي إيه تحركات حوثية جديدة بشأن محلات الصرافة بمناطق سيطرة الجماعة صور فاضحة وكشف مفاجآت عن الطريق الذي أعلنت المليشيات فتحه في محافظة تعز ”شاهد” قوات الحزام الأمني بعدن تصدر بيانا هاما بشأن الاشتباكات في عدن أبو زرعة المحرمي يصل عدن بعد اشتباكات دامية بين فصائل الانتقالي

في اليوم الـ114 من العدوان الإسرائيلي على غزة.. 26422 شهيد و65087 جريح وإبادة عائلة بأكملها

أغلب الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء
أغلب الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس الأحد، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 19 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 165 شهيدا و 290 مصابا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي على لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة - أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وبهذا التحديث، ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ 114إلى 26422 شهيدا و65087 مصابا.

وقال القدرة إن مستشفى الأمل ومجمع "ناصر" الطبي عاجزان عن تقديم الخدمات مع قصف الطائرات المسيرة الإسرائيلية لمُحيطهما.

بدوره، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع من نطاق التهجير القسري في محافظة "خان يونس" جنوبي قطاع غزة بالقتل والتدمير والتنكيل الشامل.

وأضاف المرصد ، في تقرير له ، أنه قام بتوثيق معاناة شديدة لآلاف السكان خلال نزوحهم القسري من خان يونس وسط أجواء ماطرة وباردة وإجراءات تنكيل إسرائيلية، ودون توفر أي مأوى آمن يفي بالحد الأدنى من الاحتياجات الإنسانية.

وأوضح أن نحو نصف مليون شخص في خان يونس تتضمنهم أوامر الإخلاء الجديدة لجيش الاحتلال بالإضافة لـ3 مستشفيات و3 عيادات صحية.. مشيرا إلى أنه وثق إقامة قوات الاحتلال نقطة تفتيش أمنية على شارع الرشيد (البحر) غربي مخيم خان يونس، حيث يُجبر الذكور من سن 15 عامًا فما فوق على رفع بطاقات الهوية وفحصهم عبر بصمة العين بكاميرات مخصصة لذلك.

ووثق المرصد عمليات اعتقال واسعة في صفوف النازحين بعد إجبارهم على التعري وإجبار بعضهم على ترديد هتافات جماعية مناهضة لفصائل فلسطينية للسماح لهم بالمرور دون استهداف.

وتلقى المرصد إفادات من نساء أجبرن على مغادرة الحاجز وحدهن بعد اعتقال أو احتجاز الزوج أو الأب، وتقطعت السبل بهن، ولم يعد لديهن من يساعدهن وأطفالهن.

وقال المرصد إن إجمالي عدد النازحين في قطاع غزة يقدر بنحو مليوني شخص، نزح الكثير منهم عدة مرات، مع اضطرار العائلات إلى التنقل مرارًا وتكرارًا بحثًا عن الأمان.

إبادة عائلة كاملة

إلى ذلك أدى القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة سلمي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، إلى استشهاد 8 أشخاص، بينهم أطفال، بعضهم كانوا محترقين والبعض الآخر تحول إلى أشلاء.

وأودى القصف الإسرائيلي -الذي دمر المنزل بشكل شبه كامل- إلى إزالة العائلة وشطبها من السجل المدني، مثل آلاف العائلات التي أبادتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية.